إعلان

ألونسو لن يشارك في سباق أستراليا للفورمولا-1

فرناندو-ألونسو

ألونسو لن يشارك في سباق أستراليا للفورمولا-1

10:39 ص الخميس 05 مارس 2015

جميع الآراء المنشورة تعبر فقط عن رأى كاتبها، وليست بالضرورة تعبر عن رأى الموقع

أعلن فريق ماكلارين الذي ينافس في بطولة العالم لسباقات السيارات فورمولا-1 أن سائقه الأسباني فيرناندو ألونسو لن يشارك في سباق الجائزة الكبرى الأسترالي كإجراء احترازي بعد تعرضه لحادث خلال التجارب التي سبقت الموسم والتي اختتمت فاعلياتها في برشلونة يوم الأحد الماضي.


وقال فريق ماكلارين في بيان له: "الأطباء نصحوه بعدم المشاركة في سباق أستراليا، الذي سيقام في الفترة ما بين يومي 13 و15 مارس الجاري لتفادي المخاطر .. فيرناندو تفهم وتقبل الأمر". 

وأضاف الفريق البريطاني في البيان: "جنسون باتون وكيفن ماجنوسين زميلا فيرناندو بالفريق هما من سيقودان سيارتي ماكلارين (هوندا) خلال سباق الجائزة الكبرى الأسترالي".

وأشار ماكلارين في بيانه إلى أن ألونسو خضع لعدة فحوصات طبية الاثنين، لم تكشف أي منها عن معاناته من أي إصابة.

وتابع :"الأطباء أكدوا أنه سليم تماما من أي اختلالات عصبية أو قلبية".

ورغم ذلك، نصح الأطباء السائق الأسباني /33 عاما/ بعدم المشاركة في السباق حتى لا يتعرض لاصطدام جديد بعد أن قضى ثلاثة أيام تحت الملاحظة الدقيقة بعد الحادث الذي تعرض له في أسبانيا في 22 شباط/فبراير الماضي.

وأوضح ماكلارين أن ألونسو يشعر بأنه بحالة جيدة وأنه قادر على خوض المنافسات، مشيرا إلى أن الأطباء أثنوا على عودته للتدريبات البدنية في إطار استعداداته لخوض سباق الجائزة الكبرى الماليزي في 29 آذار/مارس الجاري، وهو ثاني سباقات الموسم الحالي.

وأختتم ماكلارين البيان قائلا: "الأطباء يساندون هذه الرغبة وسعداء بأنه لم يصب جراء الحادث الذي تعرض له خلال التجارب".

 

إعلان