إعلان

اليوم الأول من رالي أبوظبي الصحراوي

اليوم الأول من رالي أبوظبي الصحراوي (3)

اليوم الأول من رالي أبوظبي الصحراوي

10:27 ص الإثنين 30 مارس 2015

جميع الآراء المنشورة تعبر فقط عن رأى كاتبها، وليست بالضرورة تعبر عن رأى الموقع

نجح الشيخ خالد بن فيصل القاسمي في تحقيق ثاني أسرع زمن خلال المرحلة الاستعراضية لرالي أبوظبي الصحراوي، الجولة الثانية من كأس العالم للراليات الصحراوية الطويلة لفئة السيارات، والتي أقيمت على حلبة مرسى ياس، الأمر الذي خوله في نهاية المطاف ليكون ثاني المنطلقين صباح اليوم في صحراء ليوا حيث خاض غمار المرحلة الأولى (262.36 كلم) مع ملاحه البرتغالي جوزيه ماركش على متن تويوتا هايلكس من تحضير أوفردرايف مجتازاً خط نهاية اليوم الأول في المركز الخامس من أصل 35 سيارة مشاركة.

بدأ الشيخ خالد القاسمي منافسات اليوم الأول لرالي أبوظبي الصحراوي بروح تنافسية عالية ترجمها على أرض الواقع وعلى الكثبان الرملية الشاهقة مسجلاً أزمنة مميزة على الرغم من أنها المشاركة الأولى له في مثل هذا النوع من الراليات الصحراوية الطويلة، إلا أنه عرف كيف يتعامل مع تحدي اليوم مستفيداً من خبرته الكبيرة في بطولتي العالم والشرق الأوسط للراليات وأيضاً كون الصحراء جزءاً لا يتجزأ من ثقافة وتراث أبناء الإمارات.

أيضاً:

لم يصادف القاسمي أية مشاكل تذكر إلا أنه سيارته علقت في الرمال قبل خط النهاية بحوالي 31 كلم الأمر الذي كلفه خسارة حوالي الست دقائق ليفقد بالتالي فرصة صدارة الترتيب العام المؤقت لفئة السيارات مكتفياً بالمركز الخامس.

وعن منافسات اليوم الأول من رالي أبوظبي الصحراوي والاستراتيجية المتبعة في اليوم الثاني قال القاسمي: "لقد كان اليوم الأول جيداً وكنت أتبع مسارات الدراجات النارية، سرعتنا كانت ممتازة إلى أن علقت في الرمال قبل خط النهاية بحوالي 31 كلم. صحيح أن هذا الأمر كلفني خسارة الفرصة لتصدر الترتيب العام للرالي إلا أننا لا نزال في البداية وسأتعامل مع المراحل المتبقية كل يوم بيومه وسنفرض استراتيجيتنا داخل المراحل وليس قبلها. الرالي طويل جداً وسنبذل جهدنا ونتمنى التوفيق من الله."

يتألف رالي أبوظبي الصحراوي من خمس مراحل خاصة بالسرعة تقام على مدى خمسة أيام في صحراء ليوا بالمنطقة الغربية بأبوظبي، ويبلغ الطول الإجمالي للرالي 2092 كلم تنقسم إلى 1307 كلم من المراحل الخاصة بالسرعة و785 كلم من المراحل الانتقالية.

تنطلق المرحل الثانية من رالي أبوظبي الصحراوي (مرحلة أدنوك) في الساعة الثامة صباحاً وتنتهي حوالي الـ 12:00 ظهراً وهي بطول 279.24 كلم.

النتائج المبدأية للعشرة الأوائل بعد اليوم الأول
1/ يحيى بالهلي / خالد الكندي/ نيسان باترول تي1 / 3:20:13.0 س
2/ فلاديمير فاسيلييف / قسطنتين زيلتسوف / ميني تي1 / بفارق 1:54 د
3/ رينالدو فاريلا / جوستافو جوجلمين / تويوتا هايلكس تي1 / بفارق 3:02.0 د
4/ ناصر العطية / ماثيو بوميل / ميني تي1 / بفارق 4:57.0 د
5/ الشيخ خالد القاسمي / جوزيه ماركش / تويوتا هايلكس تي1 / بفارق 5:22.0 د
6/ إيريك فان لون / فاوتر روسيجر/ ميني تي1 / بفارق6:22.0 د
7/ هاري هانت / أندرياس شولتز / ميني تي1 / بفارق 9:12.0 د
8/ ميروسلاف زابليتال / ماتشي مارتون / هامر تي1 / بفارق 13:27.0 د
9/ ماريك دابروفسكي / ياشيك زاكور / تويوتا هايلكس تي1 / بفارق 14:38.0 د
10/ ستيفان شوت / زافير بانسيني / ميني تي1 / بفارق 21:27.0 د

إعلان