إعلان

موسم سباقات فورمولا-1 الجديد بين الشكوك والخوف من المستقبل

10:28 ص الثلاثاء 25 نوفمبر 2014

فورمولا-1 الجديد بين الشكوك والخوف من المستقبل

أبو ظبي - (د ب أ):

نجح السباق الختامي لموسم سباقات الجائزة الكبرى للسيارات "فورمولا-1" والذي أسدل الستار على فاعلياته أمس الأحد في أبو ظبي في رسم ابتسامة عريضة على وجه البريطاني لويس هاميلتون سائق فريق مرسيدس بعد فوزه بلقب الموسم الحالي، كما فتح الباب على مصراعيه أمام الشكوك والتكهنات حول بعض التغيرات التي سيشهدها موسم 2015.

وكان الحديث عن رحيل البعض والخطط المستقبلية للبعض الآخر في العام الجديد هو محط اهتمام جميع الفرق التي اجتمعت في سباق الأمس في مضمار ياس مارينا بمدينة أبوظبي الإماراتية.

ويعتبر رحيل السائقين الألماني سيباستيان فيتيل والأسباني فيرناندو ألونسو عن فريقي ريد بول وفيراري على الترتيب هو أبرز التغيرات التي سيشهدها العام المقبل.

ولن يكون انتقال السائقين إلى فرق أخرى هو التغيير الوحيد في الموسم الجديد، حيث شهد الموسم الحالي من سباقات فورمولا-1 العديد من المتغيرات التي ستنعكس بأثارها بشكل أو بآخر على فاعليات البطولة في نسختها القادمة.

ويبحث فريقا ماكلارين الإنجليزي، الذي من المتوقع أن ينتقل إليه ألونسو قريبا، ولوتس عن استعادة أمجادهما القديمة في العام المقبل بإدخال بعض التعديلات على محركات سيارتيهما، فيما يسعى فريق كاتيرهام إلى الحصول على التمويل اللازم حتى لا يواجه نفس المصير المشؤوم لفريق ماروسيا هذا الموسم.

ويجهل بعض السائقين مثل البريطاني جينسون بوتون الذي خاض أمس السباق الأخير له مع فريق ماكلارين والمكسيكي استيبن جوتيريز والألماني أدريان سوتيل كيف سيكون مصيرهم في قابل الأيام.

وتأكد رحيل كل من سوتيل وجوتيريز عن فريق ساوبر السويسري، حيث سيحل مكانهما السويدي ماركوس إريكسون والبرازيلي فيليبي ناسر اللذان سينعشان خزائن الفريق عن طريق أموال الرعاة.

وقال سوتيل عن هذا الموضوع: "يجب قراءة الأخبار عندما تكون أكيدة"، كما أشار إلى أن تعاقده يمتد مع ساوبر حتى عام 2015.

ومن ناحية أخرى، يعيش البريطاني بوتون، بطل العالم لمرة واحدة، أوقاتا عصيبة هذه الأيام، بعد أن أصبح مصيره مع ماكلارين يحيطه الغموض بسبب التعاقد المحتمل للفريق مع الأسباني فيرناندو ألونسو.

وقال السائق البريطاني/34 عاما/، الذي من المتوقع أن ينهي مشواره مع سباقات فورمولا-1 إذا لم يقدم له ماكلارين عرضا بجانب فيرناندو ألونسو: "لقد تعلمت هذا العام أن أعيش الحاضر أكثر وألا أنفعل بشكل مبالغ فيه بأحداث المستقبل .. عندما تسوء الأوضاع يجب أن أفكر في خيارات أخرى".

وكان ألونسو قد دعا إلى استمرار بوتون في الفريق رغم أن انتقاله إلى ماكلارين لم يصبح رسميا حتى الآن، إلا أنه أكد في وقت سابق أنه أصبح مقتنعا وبات يشعر بأريحية للرحيل عن فيراري بعد خمس سنوات عجاف قضاها معه.

وخلف فيتيل السائق الأسباني في موقعه في فريق فيراري بعد أن قرر أن يحل ارتباطه بريد بول بعد فترة شهدت عديد من النجاحات.

"شكرا سباستيان"، كان هذا هو الهشتاج الذي ودع به الفريق النمساوي سائقه الألماني عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر، كما أوضح فيتيل أسباب رحيله إلى فيراري قائلا: "أنا أقوم بما يمليه علي قلبي".

ومن التغيرات التي سيشهدها الموسم الجديد هو عودة فريق هوندا للتعاون مع فريق ماكلارين الذي وضع هذا الموسم نهاية لتعاون امتد لعشرين عاما بينه وفريق مرسيدس.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: