إعلان

بالصور.. رولز رويس تصنَع 7 سيارات فانتوم مستوحاة من تراث الإمارات

03:22 م السبت 20 مايو 2017

كتب - أيمن صبري:

أعلنت رولز رويس البريطانية المتخصصة في صناعة السيارات الفارهة عن إطلاق مجموعة سيارات من طراز فانتوم تم تصنيعها ضمن برنامج (Bespoke) وبطلب من شركة أبوظبي موتورز الإماراتية.

السيارات وعددها 7 تعد تأصيلًا لبعض معالم الدولة العربية التي أسسها الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان في عام 1971، وقد أطلق على تلك المجموعة اسم "Wisdom" أو الحكمة.

وتتكون مجموعة الحكمة من سيارتي فانتوم وسيارتي فانتوم كوبيه وسياراتي رايث وسيارة وحيدة من جوست وسيارة طراز داون، وتم حياكة علامة "الحكمة" على مساند الرأس فيها جميعًا يدويًا.

وبحسب موقع "أراب أوتو" فقد استغرقت الأعمال اليدوية بالسيارات السبع نحو 800 ساعة من العمل المتواصل، حيث بلغ عدد التطريزات في إحداها 390 ألف غرزة.

جوزيف طيار، مدير علامة رولز رويس في شركة أبوظبي موتورز الذي عهد إلى وضع الأطر الكاملة للتصاميم السيارات السبع، استوحى رولز رويس 7 تصميمها من مسجد الشيخ زايد الكبير.

أما سيارتي فانتوم كوبيه فقد استوحى الصانع تصميم إحداهما من قصر الحصن التاريخي، في حين استوحيت الثانية من وردة الصحراء.

وكان جسر الشيخ زايد الذي يعد من علامات الدولة حاضرًا، حيث تم تجسيده في إحدى سيارتي رايث، في حين عكست الأخرى من فانتوم رايث رياضة الصقارة وما تمثله من القوة والسلطة.

وأتى تصميم سيارة رولز رويس جوست للتذكرة بطرق التجارة القديمة، حيث تم طلاء السيارة بلون الرمال مع مزيج من اللون الأبيض الأندلسي المطعم بخطوط وزخارف جانبيه باللون الذهبي.

ولم يغفل الصانع البريطاني تراث الإمارات القديم، الذي كان قائمًا في الأساس على صيد اللؤلؤ من البحار، فكانت سيارة داون التي امتزج فيها اللون الأزرق المعبر عن مياه البحر باللون الأبيض اللامع في إشارة لحبات اللؤلؤ.​

فيديو قد يعجبك: