إعلان

بالصور.. شركة انجليزية تطلق نسخة كلاسيكية من MINI بـ"مليون ونصف"

05:37 م الإثنين 10 أبريل 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

تعتبر سيارات "MINI" الكلاسيكية واحدة من أكثر السيارات المعروفة في انجلترا، لذلك بادرت شركة ديفيد براون الانجليزية للسيارات بتقديم نسخة جديدة منها بلمسات عصرية بسيطة، حيث أطلقت على هذه النسخة إسم MINI Remastered.

وظهرت السيارة بنفس ملامح وتصميم سيارات MINI الكلاسيكية التي كانت عليها في فترة الستينات من القرن الماضي، ولكن بأجزاء جديدة تمامًا، كما أن الشركة زودت هذه النسخة بمحرك مقتبس ومعدل بشكل كبير من المحرك الأصلي للسيارة الذي كان بسعة 1275 cc وتزيد قوته عن قوة المحرك الأصلي بنسبة 50%.

وغيرت الشركة كذلك من نظام التعليق بالسيارة واستبدلته بآخر أكثر تطورًا وأيضًا عدلت في تصميم قاعدة العجلات لمنح الراكب راحة أكبر عند الجلوس داخل السيارة، وذلك بالإضافة إلى منح النسخة الجديدة مكابح أقوى للتعامل مع القوة الإضافية للمحرك، كما أكدت الشركة أن هذه النسخة المعاد إنتاجها من السيارة تحمل ناقل حركة يدوي من 5 سرعات.

وبينما حافظت السيارة على شكلها الخارجي الذي عهده محبيها منذ حقبة الستينيات، إلا أن مقصورتها الداخلية أظهرت مزيج بين الكلاسيكية والحداثة، حيث بينت الصور التي نشرتها الشركة وجود شاشة تعمل باللمس لتشغيل النظام الترفيهي والمعلوماتي يتوافق مع أنظمة أبل وأندرويد، وكذلك تم تزويدها بمنفذ USB لتوصيل الهواتف.

واشتملت كذلك على نظام لتشغيل المحرك بدون مفتاح، فيما برز الجانب الكلاسيكي في عجلة القيادة الخشبية، وعداد السرعة التقليدي، وشكل أزرار التحكم في الأنظمة التقليدي.

وذكرت الشركة أن هذه السيارة المعاد إنتاجها، سيتم بنائها وتجميعها باليد داخل مقرها بالقرب من حلبة سيلفرستون الشهيرة، وقالت الشركة أن أسعارها ستبدأ من 70 ألف جنيه استرليني، أي ما يعادل نحو (مليون و550 ألف جنيه مصري).

هذا المحتوى من

فيديو قد يعجبك: