إعلان

بالصور والفيديو.. مضيفات الطائرات يعشن في "توابيت"

10:26 ص الخميس 02 يونيو 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أيمن صبري:

منذ أن سقطت الطائرة التابعة للخطوط الجوية المصرية، والتي كانت في طريقها إلى القاهرة عائدة من باريس، والعالم يركز بشكل كبير وخاصة الصحافة والإعلام على دنيا الطائرات وحياة العاملين في هذا المجال الحيوي.

ومن بين هؤلاء الذين لا ينفكوا بشكل شبه يومي أن يطرحوا موضوعًا عن الطائرات وسكانها صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، التي أعدت تقريرًا مفصلًا عن حياة المضيفين والمضيفات أثناء فترات مناوباتهم وكيفية معيشتهم داخل الطائرات.

والجانب الذي ركز معد تقرير الـ"ديلي ميل" عليه كان كيفية قضاء طواقم الطائرات أوقات راحتهم وهم في الجو، والأماكن التي أعدتها شركات صناعة الطائرات لتكون بمثابة حجرات ينال فيها العاملين قسطًا قليلاً من الراحة، وذلك حيث أن كثير من الرحلات يناهز زمنها الـ24 ساعة.

اقرأ أيضًا:

قبل السفر.. تعرف على المقاعد الأكثر أمانًا بالطائرات

حوادث الطائرات المصرية من البداية إلى النهاية

نعيش في توابيت طائرة، هكذا علقت إحدى المضيفات عند سؤالها على الأماكن المخصصة لراحتهم، ويرجع وصف هذه السيدة القاسي لمكان نومها كونه بحسب رأيها مكان ضيق للغاية بلا أية نوافذ ويكاد لا يتسع لشخص بالغ.

ومن أكثر الطائرات التي تتميز بهذه الغرف، طرازات 777 و 787 من بوينج الأمريكية، وقد تم تصميم هذه الغرف أعلى قمرة القيادة والجزء الأمامي من مقصورة الركاب، ويمكن الوصول إليها عن طريق درج سري يغطيه باب يحكمه رمز كودي.

والصور المرفقة قد تم التقاطها من داخل غرف نوم المضيفات على طائرة بوينج 777 في رحلة الخطوط الجوية الأمريكية رقم 300، وهو المكان الذي يتسع لثمان أشخاص، وأمر الاتساع ذلك يختلف بحسب شركات الطيران.

ويتضمن هذا النموذج من الطائرات أيضًا منطقة منفصلة للطيارين تم تجهيزها بسريرين ومقعدين مشابهين لمقاعد درجة رجال الأعمال، كما توفر بعض شركات الطيران لمنطقة راحة الطيارين مرحاض خاص بهم.

فيديو قد يعجبك: