إعلان

بالصور.. ايرباص تقدم للعالم طائرة المستقبل التفاعلية

10:50 ص الأربعاء 10 فبراير 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أيمن صبري:

كشفت شركة إيرباص العالمية المتخصصة في صناعة وتطوير الطائرات عن نموذج مستقبلي لطائراتها، كما قامت بتسجيل براءة اختراع لنوافذ تفاعلية يمكن للمسافر من خلالها أن يتعرف على كافة المعالم التي تحلق الطائرة فوقها.

وأشارت إيرباص أن التطورات التكنولوجية منذ سبعينات القرن الماضي قد أحدثت فروقًا كبيرة في مجال النقل الجوي، لا سيما تقليص استهلاك الوقود والانبعاثات الصادرة بنسب تصل إلى 70%، إضافة إلى تقليل الضجيج بنسبة وصلت إلى 75%.

اقرأ أيضًا:

بالفيديو.. أخطر مشاهد لمقاتلات عسكرية تحلق قريبة من الأرض

مستقبل البدائل غير التقليدية للبنزين والديزل

وبحسب ما ذكر موقع "ارابيان بيزنيس" فإن رؤية إيرباص المستقبلية تنصب بشكل أساسي على متطلبات الركاب والسوق المتنامي والآثار الديموغرافية، مع عدم إغفال الجوانب السلبية المؤثرة على البيئة المحيطة.

ويرى القائمون على الشركة أنه بحلول العام 2050 سيكون عالم الطيران قد شهد طفرة نوعية، حيث ستقل قيم الانبعاثات بشكل قياسي وستصبح مدد الرحلات أقل بكثير، كما ستتعدى فكرة الطيران المستدام مجرد تصميم الطائرات.

وفرغت بحوث ايرباص إلى أن كل رحلة جوية حول العالم يمكن أن تنقضي بزمن أقل بنحو 13 دقيقة مما هي عليه الآن، الأمر الذي سيوفر قرابة 500 مليون ساعة طيران على المسافرين سنويًا، وكذلك توفير قرابة 9 ملايين طن من الوقود المحترق وهو ما يحمي البيئة من 28 طنًا من غاز ثاني أكسيد الكربون.

فيديو قد يعجبك: