إعلان

بالصور.. مواصفات سيارة بوتين في زيارته لمصر

01

بالصور.. مواصفات سيارة بوتين في زيارته لمصر

03:34 م الأربعاء 11 فبراير 2015

جميع الآراء المنشورة تعبر فقط عن رأى كاتبها، وليست بالضرورة تعبر عن رأى الموقع

كتب - إسلام عبد السلام :

عندما نتحدث عن السيارات الرئاسية، فيجب علينا أن نذكر السيارات المصفحة المصنوعة خصيصاً والتي تقدر بالملايين في بعد الحالات.

من المعروف أن لكل رئيس دولة سيارة خاصة له، وفي أغلب الأحيان تكون من صنع دولته، كالرئيس الأمريكي، فدائماً تكون سيارته من تصنيع شركة " كاديلاك" الأمريكية، والرئيس الفرنسي سيارته من صنع شركة "سيتروين"، ويرجع هذا السبب لاعتبارات أمنية في المقام الأول، لأن أغلب السيارات الرئاسية تصنع خصيصاً ويشرف على تصنيعها الفريق الأمني للرئيس، ومن هؤلاء الرؤساء، الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

تعتبر روسيا من أكبر الدول الصناعية في العالم ولكن تتسم بالضعف في مجال صناعة السيارات، ولهذا يلجأ بوتين الى الشركات العالمية كمرسيدس لاقتناء سيارته الرئاسية، خلال زيارة بوتين التاريخية الى مصر تسائل الكثيرون عن السيارة التي استقلها, وظهرت خلال وسائل الإعلام.

1

هي مرسيدس بنز"s600"، تلك السيارة تعتبر من أفضل وأقوى السيارات في مجال الحماية للشخصيات الهامة، ونشرت بلومبرج أنها تملك زجاج عازل يفصل المكان المخصص للسائق عن باقي السيارة وهى مقسمة من الداخل إلى ثلاثة صفوف وبها اربع مقاعد بالخلف، بطول يبلغ 6.4 امتار، ذودت بمحرك 12 أسطوانة بقوة 530 حصان، ويبلغ سعرها مليون دولار أمريكي.

2

أما عن مواصفات الحماية, فهي تعتبر من أكثر السيارات حماية وأمناً ضد الحوادث والمخاطر, فهي سيارة ضد الرصاص, وضد القنابل اليدوية.

4 

ومن الجدير بالذكر أن "مرسيدس" تعتبر من أهم الشركات في مجال صناعة السيارات الرئاسية، فهي السيارة الرئاسة المصرية منذ عهد الرئيس السابق محمد حسني مبارك حتى عهد السيسي، ويتم تجديدها كل أربع سنوات.

Capture

 

إعلان

إعلان

إعلان