إعلان

جولة مصورة داخل أروقة معرض لوس أنجلوس 2015 للسيارات

10:52 ص الأربعاء 25 نوفمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

(د ب أ):

سيطرت السيارات المكشوفة والموديلات الرياضية متعددة الأغراض SUV على قاعات معرض لوس أنجلوس الدولي للسيارات. وقد ضم المعرض العديد من الأيقونات، التي تعبر عن هذين الاتجاهين، بالإضافة إلى سيارة تجمع بينهما.

وتعد السيارة الرودستر فيات 124 سبايدر من أبرز نجوم المعرض؛ حيث أعلنت الشركة الإيطالية عن عودة سيارتها المكشوفة ثنائية المقاعد للحياة بعد فترة توقف امتدت إلى ما يقرب من 50 سنة. وأوضحت مجموعة فيات أن سيارتها المجهزة بسقف قماشي جذاب بدون محرك كهربائي تعتمد على قاعدة سيارة مازدا MX-5، كثمرة للتعاون مع الشركة اليابانية، ويتم دفع السيارة بسواعد محرك تربو سعة 4ر1 لتر بقوة 103 كيلووات/140 حصان.

خنفساء الصحراء

وفي إطار العودة للماضي كشفت شركة فولكس فاغن النقاب عن الموديل Dune المخصص للقيادة في الصحراء من أيقونتها الخنفساء، والذي يتميز بزيادة خلوصه الأرضي عن الموديل القياسي من الخنفساء بمقدار واحد سنتيمتر، وكذلك تجهيز السيارة بأجزاء تصميمية قوية للعتبات والمصادم ومبيت العجلات.

ولإضفاء المزيد من الأجواء الصيفية الرومانسية على السيارة تقدم فولكس فاغن باقة من الألوان الخاصة للهيكل والجنوط والمقصورة الداخلية. كما تم توسعة باقة التجهيزات بمقاعد رياضية خاصة.

إقرأ أيضًا:

بالفيديو.. "السيارة المائية" الحل الأمثل للأمطار في مصر!

بالصور.. أوبل أسترا 2016 راحة ورفاهية وسعر في المتناول

ويمثل العضو الثالث بين الموديلات القديمة، التي تم إحياؤها سيارة مرسيدس SL، وتتمثل أبرز السمات، التي تظهر بها رودستر مرسيدس الفاخرة بلوس أنجلوس، في التغييرات التصميمية بالمقدمة وشبكة المبرد الجديدة بمظهرها الماسي، وتجهيزاتها الفاخرة، التي تستعيرها من الفئة S، فضلاً عن سقف السيارة الصلب والقابل للفتح حتى سرعة 40 كلم/ساعة أثناء السير.

وتضم باقة المحركات المتوفرة للسيارة محرك البنزين، الذي يعتمد الموديل الأساسي عليه بقوة 270 كيلووات/367 حصان، ويمثل الموديل AMG SL 65 أقوى إصدارات السيارة بمحركه المكون من 12 أسطوانة على شكل حرف V وبقوة 463 كيلووات/630 حصان، وذلك جنباً إلى جنب مع ثلاثة محركات أخرى تعمل بوقود البنزين.

ومن جانبها، أزاحت شركة شيفروليه النقاب عن الموديل الكابريو من أسطورتها Camaro. وتضم أروقة المعرض أيضاً سيارات الركوب العادية والسيارات الرياضية، والموديلات الفاخرة مثل هوندا Civic Coupé وسيارة أودي S8+ بقوة 445 كيلووات/605 حصان، أو سيارة بورشه Cayman GT4 Clubsport.

وحوش الأراضي الوعرة

وتمثل وحوش الأراضي الوعرة الاتجاه الثاني لمعرض لوس أنجلوس، ولا عجب في ذلك؛ فالسيارات الرياضية متعددة الأغراض SUV تعد الفئة الأكثر رواجاً في الولايات المتحدة الأمريكية بعد موديلات البيك أب.

وقد سجلت فئتا السيارات المدمجة والكبيرة بطول 5 متر حضوراً ملحوظاً؛ حيث كشفت شركة انفينيتي اليابانية عن سيارتها QX30، التي تعتمد على سيارة مرسيدس GLA، كذلك قدمت فورد الموديل الجديد منEscape ، وكشفت شركة كيا عن سيارتها Sportage الجديدة.

كما توجت مازدا موديلاتها الرياضية متعددة الأغراض SUV بالموديل الجديد CX-9، والذي انخفض معدل استهلاكه من الوقود بنسبة 20%، وذلك بفضل الاعتماد على البنية الهيكلية الخفيفة ومحرك تربو بقوة 183 كيلووات/250 حصان.

وتقدم دايملر أكبر سيارات هذا المعرض؛ حيث أطلقت شركة مرسيدس الموديل الجديد من سيارتها GL، التي سيبدأ طرحها تحت اسم GLS مع بداية العام القادم. وتستعير سيارة الأراضي الوعرة الكبيرة تجهيزات الفئة S الفاخرة، كما أن السيارة تمثل بأنظمتها المساعدة الموديل الأفخم والأقوى بين عائلة مرسيدس SUV.

وربما قدمت لاند روفر السيارة الأكثر إثارة بمعرض لوس أنجلوس؛ فالشركة البريطانية تقدم للمرة الأولى سيارتها Evoque بسقف قماشي، لتجمع بذلك بين اتجاهي المعرض في سيارة واحدة، ولتمثل بذلك أولى السيارات الحديثة، التي تنتمي للفئة الكابريو من الموديلات الرياضية متعددة الأغراض SUV.

فيديو قد يعجبك: