إعلان

بالصور.. أفخم 10 طائرات خاصة في العالم.. الوليد بن طلال يمتلك أغلاها

06:30 م الإثنين 19 أكتوبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أيمن صبري:

من المتعارف عليه أن سكان عالم الأثرياء ورجال الأعمال يسعون عادة للسفر والتنقل من خلال طائرات خاصة يتم تأجيرها، وهناك فئة أخرى من هؤلاء يفضلون امتلاك الطائرات لتكون تحت إمرتهم وقتما شاؤوا وأينما حلوا.

ولذلك فإن شركات تصنيع الطائرات العالمية تخصص جزءًا من طاقتها التشغيلية لخدمة هؤلاء الأغنياء الذين لا يترددون عن بذل مئات الملايين من الدولارات من أجل راحتهم وتوفير وقتهم الذي يقدر كذلك بالملايين.

ومن بين الطائرات الخاصة التي تجوب السماوات هناك عشرة منها تعد الأغلى على الإطلاق، وفي قائمة العشرة تلك يحتل رجل الأعمال السعودي الأمير الوليد بن طلال مكانين بطائرتيه بوينج 747-400 التي أتت في المركز الرابع بقيمة شرائية 220 مليون دولار، في حين تصدرت القائمة طائرته الـ"إير باص A380" التي تقدر بنحو 500 مليون دولار.

شركة عالمية تنتج سيارة من "الورق" الأمطار عدوها الأول.. صور

وعندما امتلك الوليد بن طلال الـ"إير باص A380" أمر بطلائها بالذهب الخالص بالكامل، وتم تزويدها بحمام تركي وقاعة طعام فاخرة بطاولة تستوعب 14 شخصًا، وكذا بها مسجد إلكتروني يتعرف على وجهة الكعبة ذاتيًا، وخصصت مساحة منها كمكتب لاستقبال ضيوف الأمير.

وعن مشاهير المال والأعمال الآخرين الذين ضمت القائمة طائراتهم فهناك سلطان بروناي بطائرته الـ"بوينج 747-430" التي يبلغ سعرها 233 مليون دولار، كذلك رجل الأعمال الروسي رامون إبراموفيتش الذي يمتلك طائرة "بوينج 767-33A / ER" ويبلغ سعرها 170 مليون دولار، ويأتي ضمن القائمة أيضًا دونالد ترامب المرشح لرئاسة الولايات المتحدة الأمريكية الذي يمتلك طائرة "بوينج 757" يبلغ سعرها 100 مليون دولار.

سباق سيارات يمتد 3 آلاف كيلومتر بدون استخدام وقود

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان