إعلان

فيتيل يضرب كالاعصار عبر أمطار البرازيل ويحقق فوزه التاسع على التوالى

04:54 م الإثنين 25 نوفمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

حقق الألماني سيباستيان فيتيل سائق ريد بول ه اليوم الاحد فوزه التاسع على التوالي في الموسم الحالي من بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا-1 بعدما تفوق على جميع منافسيه في السباق النهائي للموسم عبر سباق جائزة البرازيل الكبرى.

يذكر أن فيتيل قد فاز قبل فترة بلقب بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا-1 للمرة الرابعة على التوالي. ولكنه اليوم نجح في معادلة الرقم القياسي للأسطورة الألماني مايكل شوماخر والمتمثل في تحقيق 13 انتصارا خلال موسم واحد في 2004.

ونجح فيتيل ، أصغر سائق في التاريخ يفوز بلقب بطولة العالم أربع مرات متتالية ، في تجاوز خط النهاية على مضمار انترلاجوس في ساو باولو، متفوقا على زميله الأسترالي مارك ويبر، الذي ودع اليوم عالم فورمولا-1.

وقال فيتيل عبر إذاعة ريد بول "سأتذكر ذلك . أستمتع باللحظة. نعم لقد فعلناها، هذا امر لا يصدق".

وعادل فيتيل الرقم القياسي للإيطالي البرتو اسكاري الذي فاز بتسعة سباقات متتالية ، على مدار موسمين بين عامي 1952 و1953.

وقال فيتيل "إنني حزين للغاية لنهاية الموسم. السيارة كانت رائعة وكانت تتحسن من سباق لأخر".

وحل فرناندو الونسو سائق فيراري في المركز الثالث يليه جنسون باتون سائق مكلارين في المركز الرابع يليه نيكو روزبرج سائق مرسيدس في المركز الخامس ثم سيرخيو بيريز سائق مكلارين في المركز السادس يليه فيليبي ماسا سائق فيراري في المركز السابع ثم نيكو هلكنبرج سائق ساوبر في المركز الثامن يليه لويس هاميلتون سائق مرسيدس في المركز التاسع ثم دانييل ريكرياردو سائق تورو روسو في المركز العاشر.

وبعد احتلاله المركز الثاني في سباق اليوم صعد ويبر إلى المركز الثالث في الترتيب العام لفئة السائقين خلف فيتيل والونسو، بينما تراجع هاميلتون إلى المركز الرابع.

وأوضح ويبر "إنها نهاية جيدة لمسيرتي . أريد أن أشكر سيب (فيتيل) وفرناندو و لويس وكل الرفاق الذين تواجدوا على الساحة في السنوات الأخيرة . أريد أن أشكر الجميع في أستراليا وأريد أن أشكر كل من ساعدني".

وضغط روزبرج على فيتيل، الذي بدأ السباق من مركز الانطلاق الأول، ولكن الضغط لم يستمر طويلا ، حيث استحوذ فيتيل على الصدارة منذ نهاية اللفة الأولى.

ولم يجد فيتيل أي عناء في مقدمة السباق، باستثناء توقفه في مركز الصيانة خلال اللفة الـ48 ، حيث تعمد السائق الألماني تأخير تغيير الإطارات مما كاد أن يسفر عن لحاق ويبر به.

وسجل هاميلتون بداية سريعة حيث تقدم من المركز الخامس إلى المركز الثالث ولكن سرعان ما تجاوزه الونسو وويبر.

وفقد هاميلتون المركز الرابع بعد حدوث ثقب في سيارته في اللفة الـ48 عقب اصطدامه بسيارة فالتيري بوتاس سائق ويليامز مما أسفر عن تعرض السائق البريطاني لعقوبة.

ولكن هاميلتون أنهى السباق في المركز التاسع وحل زميله روزبرج في المركز الخامس مما مكن فريق مرسيدس من المحافظة على المركز الثاني في الترتيب العام لفئة الفرق (الصانعين) رغم المنافسة الشرسة من جانب فريق فيراري الذي أنهى الموسم في المركز الثالث.

وحصل ماسا على عقوبة، في أخر سباق له مع فيراري قبل انتقاله لويليامز.

وأنهى فريق لوتس الموسم في المركز الرابع بفئة الصانعين بعد خروج رومان جروجاين من السباق في اللفة الثالثة عقب حدوث خلل في محرك سيارته، في الوقت الذي سجل فيه زميله هيكي كوفالينن بداية سيئة وأنهى السباق في المركز الرابع عشر.

وسجل باتون أفضل نتيجة لمكلارين في الموسم الحالي عبر احتلاله المركز الرابع في سباق اليوم، ولكن هذه هي المرة الأولى منذ عام 1980 التي يفشل فيها الفريق البريطاني في الصعود إلى منصة التتويج ولو لمرة واحدة على مدار موسم بأكمله.

فيديو قد يعجبك: