إعلان

شركة إسرائيلية تسعى لتحويل الطرق إلى أجهزة شحن لاسلكية للسيارات

12:08 م الإثنين 22 مايو 2017
شركة إسرائيلية تسعى لتحويل الطرق إلى أجهزة شحن لاسلكية للسيارات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

انتشر مؤخرًا على شبكة المعلومات الدولة "الإنترنت" خبر مفاده أن شركة ترفع علم إسرائيل وتسمى (ElectRoad) ستختبر قريبًا ابتكار قد أعلنت عنه قبل عامين لشحن السيارات والحافلات التي تعمل بالطاقة الكهربائية بشكل لاسلكي.

وتعتمد الفكرة على حفر جزء من الطريق بعرض 50سم على الأكثر، وبعمق سنتيمترات قليلة أيضًا، ومن ثم تثبيت ألواح خاصة لشحن الأجهزة الكهربائية لاسلكيًا في تلك الفراغات التي تم حفرها بالطريق، ويتم بعد ذلك إيصال تلك الألواح بأجهزة شحن كهربائي على جانبي الطريق والتي تتصل بدورها بالشبكة الأساسية لكهرباء المدينة.

وذكرت الشركة أنها حصلت بالفعل على تصريح من الحكومة لاختبار هذا الابتكار بالشوارع في وقت قريب من العام الحالي، وذلك لمسافة لا تتعدى أكثر من نصف ميل (804 متر) وهي مسافة قصيرة نسبيًا لتجربة مشروع بهذا الحجم، إلا أن الإمكانات المادية للشركة تحول دون اتساع رقعة التجربة.

يذكر أن هذا المشروع إذا ما ثبتت جدواه واعتماد تشغيله في دول العالم المختلفة، سيقلل بشكل كبير من التلوث البيئي والانبعاثات الكربونية، وذلك في ظل انتشار السيارات الكهربائية المستخدمة على الطرق، إا أنه سيزيد في الوقت ذاته من حاجة المدن للطاقات الكهربائية.

هذا المحتوى من

فيديو قد يعجبك: