إعلان

مفاجأة.. اختبار تصادم يحطم أسطورة متانة السيارات القديمة

05:57 م الإثنين 27 فبراير 2017
مفاجأة.. اختبار تصادم يحطم أسطورة متانة السيارات القديمة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أيمن صبري:

أجرى معهد (IIHS) للأمان والسلامة المرورية، اختبار تصادم بين سيارتين "شيفرولية"، الأولى بيل إير موديل 1959 والثانية ماليبو موديل 2009، وذلك للتعرف على مدى تطور وسائل الأمان في عالم السيارات على مدار 50 عامًا.

وكانت نتائج الاختبار مخالفة لمعتقدات البعض بأن السيارات الكلاسيكية القديمة أقوى من السيارات الحديثة، فقد تعرضت الدمية التي تحاكي السائق في سيارة (بيل إير 1959) إلى ضرر بالغ عند الاصطدام، بعكس الدمية التي كانت تجلس خلف مقود (ماليبو 2009).

463979

ويرجع ذلك إلى وسائل الأمان المزودة بها نسخة شيفرولية ماليبو، كالوسائد الهوائية الأمامية والستائر الهوائية الجانبية، بالإضافة إلى قدرة سقف السيارة على تحمل الضغط القوي عند الاصطدام، وهي أمور افتقدتها سيارة بيل إير التي كانت تعد من السيارات الحديثة ولكن قبل نحو 57 عامًا من الآن.

وقال أدريان لوند مدير معهد (IIHS) إن الفارق بين وسائل الأمان في السيارتين كالفارق بين الليل والنهار، مؤكدًا أن الشركات المصنعة لا تبني السيارات كما كان معتادًا ولكنها تبني بشكل أفضل استنادًا إلى الأبحاث والتكنولوجيا الحديثة.

يذكر أن معهد (IIHS) للسلامة المرورية بدأ اختباراته منذ أكثر من خمسين عامًا، حيث برز خلال تلك السنوات تطور وسائل الأمان بشكل كبير أدى إلى تقليص الحوادث والحفاظ على الأرواح والممتلكات في أنحاء العالم.

belair

فيديو قد يعجبك: