إعلان

بالفيديو.. إنشاء طريق للسيارات في أعماق مياه المحيط الأطلسي!

11:03 ص الخميس 28 يوليه 2016
بالفيديو.. إنشاء طريق للسيارات في أعماق مياه المحيط الأطلسي!

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أيمن صبري:

في ظل الازدحام المروري الخانق الذي تعاني منه معظم عواصم ومدن العالم، تسعى بعض الدول إلى إيجاد حلول بديلة وغير تقليدية للقضاء على هذه الأزمة أو في أقل تقدير تقليص وتحجيم تفاقمها في المستقبل.

ومن الدول التي سعت بالفعل إلى اتخاذ خطوات جادة في هذا الشأن مملكة النرويج التي تقع في الجزء الشمالي لقارة أوروبا، فقد أعلنت حكومتها عن مشروع عملاق لإنشاء طرق للسيارات في أعماق المحيط الأطلسي.

وتتلخص فكرة المشروع في وضع أنابيب طويلة بعمق 30 متر داخل المياه وربطها بدعامات من الأعلى لكي تكون قادرة على الطفو والمحافظة على توازنها في نفس الوقت.

اقرأ أيضًا:

لسيارة تدوم أطول دون أعطال.. إليك 5 نصائح هامة

بالفيديو.. مرسيدس تستهدف لاعبي الجولف بهذه السيارة المبتكرة

وبالرغم من أن هذه الفكرة تبدوا غير منطقية في الوقت الحالي، إلا أن الدراسات التي أجريت في هذا الصدد تؤكد أن الدولة عازمة على تنفيذه، مع الأخذ في الاعتبار العوامل الجوية التي قد تطرأ كالعواصف والفيضانات.

وعن التكلفة المادية للمشروع، أكد أحد المسئولين بالنرويج أن خزانة الدولة ستتكلف قرابة 25 مليار دولار لتنفيذ هذا الطريق، أي ما يعادل 325 مليار جنيه مصري.

هذا ومن المقرر أن يكون الطريق المغمور بالمياه جاهزًا لاستقبال أولى المركبات في مطلع العام 2035، وهو العام الذي تتوقع فيه الحكومة النرويجية أن يصل عدد سكانها 7.5 مليون نسمة أي قرابة 50% من عدد السكان في الوقت الحالي.

طريق-مائي

فيديو قد يعجبك: