إعلان

بالفيديو.. في 20 ثانية فقط يمكن شحن حافلة ركاب كهربائية كبيرة

05:01 م الجمعة 22 يوليو 2016
بالفيديو.. في 20 ثانية فقط يمكن شحن حافلة ركاب كهربائية كبيرة

كتب - أيمن صبري:

نجحت شركة "ABB" السويدية الرائدة في مجال تطوير وصناعة المعدات الكهربائية في إيجاد حل لمشكلة الحافلات الكهربائية لنقل الركاب في شوارع السويد.

وتتمثل مشكلة تلك الحافلات في المدة الزمنية التي تستغرقها لإعادة الشحن، إلا أن "ABB" استطاعت أن تحل هذه المشكلة عن طريق إنشاء محطات خاصة لشحن الحافلات في 13 إلى 50 من المحطات الخاصة بنقل الراكبين.

وتستغرق مدة شحن الحافلة الواحدة كما يبرز في مقطع الفيديو المنشور على الصفحة الرسمية للشركة المصنعة بموقع تبادل الملفات (يوتيوب) نحو 20 ثانية تحصل خلالها الحافلة على 600 كيلو وات من الكهرباء التي تمكنها من السير على الأقل لمحطة الشحن المقبلة.

اقرأ أيضًا:

بالصور والفيديو.. السرعة ''الجنونية'' تُحطِّم سيارة بـ60 مليون جنيه!

بالفيديو - شمبانزي يقود سيارة جولف بمهارة لجذب انتباه النساء

وأبرمت الشركة السويدية بحسب موقع "روسيا اليوم" اتفاقية مع متعهد النقل في العاصمة جنيف بقيمة 15 مليون يورو لإنشاء خطوط الحافلات التي ستربط بين مطار المدينة والأحياء السكنية الجديدة.

ومن أبرز الجوانب الإيجابية التي ستنتج عن هذه التجربة تخلص العاصمة السويسرية من آلاف الأطنان من غازات ثاني أكسيد الكربون الناتجة عن احتراق المواد البترولية التي تستخدمها حافلات نقل الركاب سنويًا.

وذكر أحد المسئولين بالمدينة أن هذا المشروع الخدمي "صديق البيئة" سيدخل مرحلة التفعيل في القريب العاجل وسيستطيع السكان التنقل بحرية ودون تأخير داخل العديد من الأحياء بواقع 50 محطة توقف.

فيديو قد يعجبك: