إعلان

بالفيديو.. نيسان تصنع طائرة لمواجهة إحدى سياراتها!

04:00 م الجمعة 01 يوليه 2016
بالفيديو.. نيسان تصنع طائرة لمواجهة إحدى سياراتها!

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أيمن صبري:

كشفت شركة "نيسان" اليابانية المتخصصة في صناعة السيارات النقاب عن طائرة (درون) بدون طيار من طراز جي-تي-أر التي تعد من أقوى وأسرع طائرات السباق في العالم.

وقد تم تصنيع هذه الطائرة خصيصًا لمجاراة سيارة نيسان جي-تي-أر 2017 فقد تم الاستعانة بأحدث التقنيات المعززة للأداء على غرار سيارة "نيسان جي تي - آر" الجديدة.

وكان فريق (تورنادو إكس بليدز ريسينج) الفائز ببطولة العالم لسباق الطائرات بدون طيار قد قام بتصميم الطائرة لتناسب خوض السباقات من خلال هيكل ديناميكي منخفض السحب يتيح لها الوصول إلى سرعة 100 كيلومتر/ساعة في 1.3 ثانية.

اقرأ أيضًا:

زوجة حاكم ولاية أمريكية تعمل نادلة في مطعم من أجل سيارة

بالصور.. ميتسوبيشي اليابانية تكشف النقاب عن سيارة جديدة

وأقيم على حلبة "سيلفرستون" سباق بين الطائرة والسيارة الجديدة، وكان الهدف وراء هذا السباق تسليط الضوء على الإمكانات المتميزة لكلا المركبتين اللتين تستخدمان تقنيات متطورة ومهارة هندسية فائقة لبلوغ أعلى مستويات الأداء سواء على المسارات المستقيمة أو المتعرجة.

يذكر أن "نيسان جي تي – آر 2017" تعمل بنظام الدفع الرباعي من خلال محرك مكون من 6 أسطوانات على شكل حرف V سعة 3.8 لتر، ويعمل بتقنية الضخ التوربيني المزدوج للوقود ويضم 24 صماماً.

أما طائرة "جي تي- آر" فهي مزودة بـ4 مراوح تعمل بمحركات من طراز "إكس نوفا" باستطاعة 2000 فولط، وهي تتمتع بمزايا طائرات السباق بدون طيار المزودة بأربع مراوح من تصميم مصنع "سكاي هيرو".

فيديو قد يعجبك: