إعلان

بالفيديو.. خبرة طيار تنقذ العشرات من الموت في اللحظات الأخيرة

10:01 ص الجمعة 03 يونيو 2016
بالفيديو.. خبرة طيار تنقذ العشرات من الموت في اللحظات الأخيرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أيمن صبري:

كانت أرض مطار جون لينون بمدينة ليفربول الانجليزية على وشك يوم الثلاثاء الماضي أن تشهد حادث تحطم بشع، إلا أن خبرة قائد الطائرة الـ"بوينج 737" موضوع الحدث حالت دون وقوع الكارثة في اللحظات الحاسمة.

الواقعة قد تكون بدأت أحداثها في السماء، ولكن مشهد النهاية كاد أن يُكتب على مدرج رقم 27 بالمطار، والسبب في كل ذلك حالة الطقس السيئ الذي تشهده المدينة والرياح العاتية التي تلاعبت بالطائرة كورقة شجرة، وحاولت أن تطرحها أرضًا بيد أن هذا لم يرضي قائد الطائرة.

ففي اللحظات الأخيرة قبل أن تصطدم الطائرة التابعة للخطوط الجوية الأيرلندية "راينر" بالأرض، استطاع الطيار أن يحلق مجددًا بالطائرة التي كانت تحمل العشرات من المسافرين، وقام بعمل مناورة في الهواء استعاد خلالها توازن الطائرة ثم عاد مرة أخرى وهبط بسلام.

اقرأ أيضًا:

بالصور والفيديو.. مضيفات الطائرات يعشن في ''توابيت''

قبل السفر.. تعرف على المقاعد الأكثر أمانًا بالطائرات

الحادث وفقًا لموقع "liverpoolecho" وثقه بالفيديو أحد شهود العيان الذين تصادف تواجدهم بالقرب من المدرج الذي شهد الواقعة، وأشار الموقع أنه قد يكون أحد العاملين بالمطار.

يذكر أن عدد من الدول الأوروبية على رأسهم ألمانيا وفرنسا وانجلترا يشهدون في الأيام القليلة الماضية حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية ما أدى إلى وفاة العديد من الأشخاص في ألمانيا فضلاً عن تشريد المئات بسبب الفيضانات التي خلفتها الأمطار الغزيرة والرياح.

فيديو قد يعجبك: