إعلان

بالفيديو.. روسيا تصنع سيارات رئاسية آمنة وعسكرية فاشلة

11:50 ص الخميس 23 يونيو 2016
بالفيديو.. روسيا تصنع سيارات رئاسية آمنة وعسكرية فاشلة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أيمن صبري:

اجتازت السيارة الرئاسية الروسية الجديدة اختبارات الأمان والسلامة التي خضعت لهما في الفترة الأخيرة، وأصبحت جاهزة لدخول الخدمة بداية من عام 2018.

واطلع دينيس مانتوروف وزيرة الصناعة والتجارة الروسي بحسب ما ذكرت "روسيا اليوم" على نتائج الاختبارات التي كان آخرها اختبار الاصطدام وحصلت فيه السيارة على أعلى درجة ممكنة.

وقال مانتوروف أن السيارة لا تزال تخضع للاختبارات حتى الآن في روسيا وألمانيا في آن واحد، حيث يجب أن تقطع مسافة 100 ألف كيلو متر إلا أنها اجتازت حتى الآن 10% فقط.

111

اقرأ أيضًا:

حافلة ركاب للراغبين في الحصول على لياقة بدنية عالية.. صور

بالفيديو.. حادث مأساوي تحول إلى مأدبة افطار ضخمة ولذيذة

وفي الوقت التي تسلط فيه الأضواء على مشروع "كورتيج" الذي تنضوي تحت لواءه مراحل تصنيع السيارة الرئاسية، يحاول المراقبون للشأن الروسي تسليط الضوء على ضعف المركبات العسكرية الروسية.

فقد أشار البعض إلى الموقف المحرج الذي تعرض له فلاديمير بوتين الرئيس الروسي ووزير دفاعه الجنرال سيرجي شويجو وعدد من المسئولين حينما كانوا يتفقدون عدد من المركبات العسكرية روسية الصنع وفشلوا في فتح أبوابها.

ولم ينتهي الموقف عند هذا الحد، بل إن مقبض السيارة الخارجي انكسر في يد أحد القادة الذي حاول فتح الباب، لتنهال بعد ذلك التعليقات والانتقادات عن مدى قدرة هذه المركبة على مواجهة القنابل والمتفجرات.

فيديو قد يعجبك: