إعلان

بالفيديو.. تيسلا S الكهربائية تنافس أسرع وأفخم السيارات العالمية

12:06 م الإثنين 30 مايو 2016
بالفيديو.. تيسلا S الكهربائية تنافس أسرع وأفخم السيارات العالمية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أيمن صبري:

يتجه العالم بشكل متسارع نحو الاعتماد على تكنولوجيا السيارات الكهربائية، وهي التي بدأت تسحب البساط من تحت إطارات السيارات الاعتيادية ذات المحركات الديزل أو البنزين.

وتسعى شركة تيسلا الأمريكية الرائدة في صناعة السيارات الكهربائية إلى طرح مزيد من سياراتها التي تزاحم السيارات التقليدية في الأسواق الأوروبية وقريبًا في أسواق أخرى بالعالم.

وكان آخر منتجات الشركة السيارة (S) التي خضعت لاختبار أجي في المملكة المتحدة، ووصفت بأنها تضاهي أفخم وأقوى السيارات في العالم.

وتعد سيارات تيسلا الأنظف في العالم، حيث أنها تعتمد بشكل كامل على الكهرباء دون الحاجة لحرق نقطة واحدة من الوقود، بعكس السيارات الهجينة التي تعتمد على محركين كهربائي وتقليدي.

اقرأ أيضًا:

بالفيديو.. مايا دياب في مغامرة جريئة مع سيارة فورمولا1 وشيفرولية كامارو

بالفيديو.. طيار يتخذ من سقف إحدى السيارات مهبط لطائرته!

وفي تقرير أعدته جريدة "ديلي ميل" البريطانية نشرت خلاله نتائج الاختبارات التي أجريت على السيارات الكهربائية من طراز (S)، أظهر بأنها ذات فخامة تضاهي سيارات "جاجوار" المصنوعة في بريطانيا، أما قدراتها على الطريق فتضاهي سيارات "لامبورجيني" الفارهة.

وتستطيع "تيسلا S" أن تصل الى سرعة 100 كيلو متر خلال فترة أقل من التي تحتاجها لامبورجيني، كما أنها قادرة على قطع مسافة طويلة تصل إلى 480 كيلو متر دون الحاجة لإعادة شحنها.

يذكر أن الجانب الأكثر قوة في التقرير الذي صدر عن اختبار السيارة كان الوقت الذي تستغرقه لإعادة شحنها بشكل كامل، فالسيارة S لا تحتاج سوى لـ20 دقيقة قبل أن تنطلق مرة أخرى نحو رحلة جديدة.

فيديو قد يعجبك: