إعلان

هل تصمد أول سيارة SUV كهربائية في مواجهة حصان فيراري الجامح؟

06:17 م الخميس 28 أبريل 2016
هل تصمد أول سيارة SUV كهربائية في مواجهة حصان فيراري الجامح؟

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد شريف:

لا شك أن السيارات الكهربائية اكتسبت شعبية كبيرة في السنوات القليلة الماضية، وخصوصاً تلك التي تنتجها شركة تسلا الأمريكية التي استطاعت أن تخلق لنفسها جماهيرية عريضة وسط عشاق السيارات من خلال موديلاتها التي تتميز بالسرعة الكبيرة والتطور.

استطاعت شركة تسلا أن تجذب المزيد من عاشقي السيارات الكهربائية من خلال موديل X الذي تعتبر أول سيارة SUV إنتاجية في العالم تعمل على الكهرباء.

تستطيع تسلا موديل X توليد قوة إجمالية تبلغ 762 حصان ناتجة عن محرك كهربائي بقوة 259 حصان للمحاور الأمامية ومحرك كهربائي ثاني بقوة 503 حصان للمحاور الخلفية، لتتسارع السيارة التي تعمل بنظام دفع رباعي للعجلات من السكون إلى 96 كم/س في 3.2 ثانية قبل أن تصل إلى سرعتها القصوى البالغة 250 كم/س، وهو ما يعني أن السيارة تمتلك قدرات فائقة تمكنها من منافسة أقوى السيارات الرياضية في العالم.

ولكن ماذا لو تنافست مع سيارة سوبر رياضية من طراز فيراري F430 سبايدر الإيطالية الخارقة التي تمتلك محرك V8 سعة 4.3 لتر يولد قوة 490 حصان و 465 نيوتن.متر من عزم الدوران، لتتسارع السيارة من 0 إلى 100 كم/س في 4.1 ثانية قبل أن تصل إلى سرعتها القصوى التي تبلغ 311 كم/س.

يُظهر مقطع الفيديو ثلاثة تحديات سرعة جمعت بين سيارة فيراري F430 سبايدر الإيطالية الخارقة، وسيارة تسلا موديل X، والتي جاءت نتيجتها محبطة لعاشقي موديلات الحصان الإيطالي الجامح.  

فيديو قد يعجبك: