إعلان

بالفيديو.. مروحيات تتحدى الجاذبية بحركات بهلوانية تحبس الأنفاس

12:13 م الأحد 30 أغسطس 2015
بالفيديو.. مروحيات تتحدى الجاذبية بحركات بهلوانية تحبس الأنفاس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أيمن صبري:

الطائرات العمودية أو كما تسمى بالفرنسية "Hélicoptère" هي إحدى اختراعات النصف الأول من القرن العشرين وتحديدًا في العام 1936 حيث عمل على بناء النسخة الأولى منها الألماني أنتون فلتنر.

والمروحيات تتميز عن غيرها من الطائرات ذات الأجنحة الثابتة بقدرتها على اقتحام الأماكن المكتظة أو المقفرة، ويرجع هذا التميز إلى عدم حاجة المروحية إلى مدرج للهبوط أو الإقلاع.

وتعتمد المروحيات بشكل أساسي في التحليق على الأجنحة الدوارة "الريش" والتي عادة ما تكون ريشتين أو يزيد، وآلية الأجنحة الدوارة في التحليق تتلخص في تفريغ الهواء حول بدن المروحية ما يمنحها القدرة على مقاومة الجاذبية والارتقاء نحو السماء.

وعلى مر السنين استطاع العلماء أن يطوروا من آليات المروحيات وتنويع مهامها، فهناك مروحيات تخدم المجتمعات المدنية كنقل الأفراء والمصابين والبضائع، وأخرى معدة للمهام العسكرية كالإبرار الجوي ووصولاً إلى المقاتلات.

وقد أثرى التنافس بين الدول الكبرى في عالم المروحيات إلى خروج العديد والعديد إلى النور، فهناك مروحية تايجر الأوروبية وA-129 الإيطالية والأباتشي الأمريكية وDenel AH-2 Rooivalk الجنوب أفريقية وKA-50 الروسية.

ولم يكن من الصعب بمكان على الإنسان أن يتحد مع تلك الآلة المذهلة فقد استطاع أن يروضها ويفعل بها ما يشاء، فالأمر أصبح لخبراء قيادة المروحيات كمن يستعرض بدراجة هوائية على الأرض.

ويبرز الفيديو التالي جانب قد يكون بسيطًا مما يستطيع العقل البشري أن يقوم به، في وقت يعجز ذات العقل تصديق أن ما يراه حقيقة واقعة.

فيديو قد يعجبك: