إعلان

أساليب النجوم للدعاية لأفلام عيد الفطر.. تامر حسني في أمريكا

03:44 م الإثنين 03 يوليه 2017

أفلام عيد الفطر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال الجيوشي:

تتنافس 5 أفلام تعرض حاليا بدور العرض السينمائي لعدد من نجوم الفن، حيث يعرض بالسينمات فيلم "هروب اضطراري"، "الأصليين"، "جواب اعتقال"، "عنتر ابن ابن ابن شداد"، "تصبح على خير".

وتختلف الطرق التي يلجأ لها النجوم للدعاية لأفلامهم، لزيادة الايرادات في شباك التذاكر، ومن أشهر الأساليب التي تستخدم للدعاية لأفلام عيد الفطر.

رقم 1 في شباك التذاكر

بعد مرور يومين على عرض الأفلام بدور العرض السينمائي، تسابق أبطال وصناع هذه الأفلام، للنشر عبر صفحاتهم بمواقع التواصل، عن أن الفيلم هو رقم 1، فقد نشر الفنان تامر حسني عبر صفحته الشخصية بموقع تويتر، أن فيلمه "تصبح على خير" قد حاز على أعلى إيرادات ليحتل الصدارة في شباك التذاكر، بينما وضحت الإيرادات الحقيقية عكس ذلك، واحتل الفيلم حتى الآن المركز الثالث، بفارق كبير عن فيلم "هروب اضطراري" والذي يحتل المركز الأول، كما نشر الفنان محمد رمضان أن فيلمه "جواب اعتقال" يتصدر شباك التذاكر، إلا أن الأرقام الحقيقية وضحت عكس ذلك، واحتل رمضان المركز الثاني حتى الآن.

وفي سابقة هي الأولى من نوعها، استطاع صناع فيلم "تصبح على خير"، عرض الفيلم بسينمات هوليود، وذلك بداية من شهر أغسطس القادم.

النقاد

استعان عدد من صناع أفلام العيد برأي النقاء، وقام عدد منهم بإعادة نشر أراء النقاد، منها فيلم "الأصليين" الذي حاز على إعجاب عدد كبير من النقاد، حيث أكد بعضهم أن فيلم "الأصليين" هو أفضل فيلم هذا الموسم، وهو ما اعتبره البعض أسلوب جيد للدعاية.

الأغنية

يحرص عدد من النجوم على وجود أغنية أو أكثر ضمن أحداث الفيلم، خاصة إذا كان بطل العمل مطرب، وهذا ما حدث مع الفنان تامر حسني، فقد جاءت أغنية فيلمه الجديد "تصبح على خير"، مع نجمة من نجوم الصف الأول في الغناء العربي.

حيث شاركت الفنانة اللبنانية إليسا، في دويتو للفيلم بعنوان "ورا الشبابيك"، وبهذا يضمن صناع الفيلم دعاية جيدة للعمل، بعد وجود دويتو غنائي بتوقيع أسماء كبيرة في عالم الغناء.

بينما تخلى الفنان محمد رمضان عن سلاح الأغنية الشعبية، التي تميزت بها أغلب أفلامه.

نجوم يشيدون بالعمل

أن يشيد بالفيلم عدد من النجوم عبر صفحاتهم الشخصية، هو أسلوب دعاية مجاني للفيلم، فقد نشر الفنان ماجد المصري عبر صفحته الشخصية بموقع انستجرام، إشادة بفيلم "تصبح على خير" للفنان تامر حسني، بينما حرص الفنان محمد هنيدي والذي ينافس حاليا بفيلم "عنتر ابن ابن ابن شداد"، أن يهنأ صديقه الفنان أحمد السقا، بتصدره شباك التذاكر بفيلمه الجديد "هروب اضطراري"، كما أكد الفنان محمد رمضان من خلال تدوينة عبر موقع تويتر، أن يؤكد أن الفنان أحمد السقا "أفلامه كلها أحسن من بعض"- بحسب قوله.

فيديو قد يعجبك: