إعلان

معد "الصدمة": فكرة البرنامج هي النجم.. والجزء الثاني يحمل مفاجأة لداعش

02:56 م الخميس 18 مايو 2017

معد برنامج الصدمة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال الجيوشي:

بدأت قناة MBC عرض برومو الجزء الثاني من برنامج "الصدمة"، الذي حقق نجاحا كبيرا في نسخته الأولى التي عُرضت في رمضان الماضي، مصراوي تحدّث إلى وائل السادات، رئيس تحرير برنامج الصدمة الذي كشف عن تفاصيل الجزء الثاني المنتظر عرضه خلال أيام.

- هل دفعكم نجاح "الصدمة" في نسخته الأولى إلى تقديم جزء ثانٍ؟ أم تم التخطيط لذلك قبل عرضه؟

بالفعل نجاح البرنامج على مستوى الجمهور والنقاد وقت العرض دفعنا لتكرار التجربة، وقررنا تغطية نطاق جغرافي أكبر، لأن البرنامج يخاطب الشعب العربي كله، وليس منطقة معينة، وهو ما نتمنى أن نكون فعلناه بشكل جيّد.

- أي البلاد ضفتم إلى الجزء الثاني من "الصدمة"؟

الموسم الأول صوّرنا في مصر، الإمارات، لبنان، العراق، السعودية، وأضفنا إلى هذه القائمة المغرب، وتونس، وسوريا، والأردن، وسلطنة عمان.

- البعض اتهم صنّاع البرنامج بسرقته.. كيف ترى ذلك؟

ليس صحيحا، فكرة البرنامج مأخوذة عن البرنامج الأمريكي الشهير "ماذا كنت ستفعل"، ولكننا طورناه بطريقة تناسبنا العرب، وصنعنا معالجة خاصة بالمنطقة العربية، وهو مختلف عن النسخة الأجنبية، لأن الأخيرة يتم تصويرها في منطقة واحدة، لكننا نصوّر في أكثر من بلد، وبشكل أكثر عمقا، وحوّلنا الموضوع من كونه فكرة اجتماعية لرسالة هادفة.

- كيف تختلف موضوعات هذا العام عن السابق؟

هناك موضوعات رئيسية نعمل عليها دائما، لأنها تعتبر قضايا رئيسية تهم المجتمع، وما دامت موجودة في المجتمع وتتطوّر سنظل دائما نوضحها حتى نحقق نتيجة إيجابية ويتم تغييرها، وهذا هو هدفنا الأول من البرنامج، كما أن الموقف يحيي شيئا قويا داخل المواطن العربي، ويخاطب ضميره وإنسانيته، ويلمس قضايا معينة يعاني منها الشارع العربي، وسنظل مستمرين حتى يتغيّر الواقع.

- أعطنا أمثلة؟

هناك حلقات ستُحدِث حالة جدل على مواقع التواصل الاجتماعي، لأنها ستتطرق إلى ملفات مسكوت عنها، كما أن لدينا مفاجأة لداعش وللإرهابيين هذا العام، وهناك حلقة توقف تصويرها أكثر من مرة لانهيار الممثلة تأثرا بالموقف.

- لماذا حقق البرنامج نجاحا كبيرا رغم عدم وجود نجم؟

لأن "الفكرة" هي "النجم"، والبرنامج حقق أعلى نسبة مشاهدة في كل الدول العربية وقت عرضه، ونجح على مستوى الجمهور والنقاد، كما أشادت به الصحافة، والبطل الرئيسي هو الواقع واحترام المشاهد.

- هل ترى اختلافا بين برنامج الصدمة وبرامج المقالب؟

طبعا، الصدمة برنامج واقعي، ولا نعطي للمشاهد شيئا مزيفا أو منمقا.

- كم عدد الساعات المتطلبة لعمل حلقة؟

الحلقة الواحدة تحتاج لأكثر من 15 ساعة من العمل في كل بلد، وفي النهاية تظهر على الشاشة في البلد الواحد لمدة 4 أو 5 دقائق فقط.

- وهل تغيّر فريق عمل البرنامج؟

لا، لم يتغيّر سوى مذيع السعودية، بينما ظل فريق العمل في كل البلدان كما هو.

- من أي بلد تنتظر ردود فعل قوية؟

كل حلقة هناك بلد أو شخص يلفت النظر، كل حلقة سيجد المشاهد أن هناك من أثر فيه بشكل أكبر، ففي إحدى الحلقات الجديدة هجم شارع كامل على الممثل، واضطررنا أن نتحرك حتى نؤكد للناس أن هذا "برنامج الصدمة".

- هل سيشهد الموسم الجديد تغييرات في تكنيك البرنامج؟

نعم، في الجزء الأول حاولنا تخفيف جرعة "الأكشن"، لكن في هذا الموسم سيكون أكشن أكثر، وهناك مفاجآت للجمهور.

- متى يُعرض البرنامج في رمضان؟

لم يتم تحديد موعد عرض البرنامج بعد، وخريطة رمضان لم تُعلن في معظم القنوات، لكن أتوقع عرضه في نفس ميعاد عرضه في رمضان الماضي.

- سمعنا أن قناة عرضت على MBC شراء البرنامج.. ما صحة ذلك؟

لا أملك معلومة مؤكدة، وإدارة القناة هي المسؤولة عن عرض أو بيع البرنامج، ولكنني أتصور أن MBC تتعامل مع برنامج الصدمة على أنه ابن عزيز عليها.

فيديو قد يعجبك: