إعلان

5محطات في حياة عمر الشريف.. أبرزها خلافه مع "رمزي" بسبب واقعة "تحرش"

05:27 م الإثنين 10 أبريل 2017

الفنان العالمي عمر الشريف

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

 

كتبت- منال الجيوشي:

تحل اليوم الذكرى الـ 85 لميلاد الفنان العالمي عمر الشريف، والذي يعد واحدا من أبرز القامات الفنية، ليس فقط على المستوى العربي، بل على المستوى العالمي أيضا.

وهنا نستعرض أبرز المحطات الفارقة في حياة النجم الكبير ..

يوسف شاهين

اكتشفه المخرج العالمي يوسف شاهين، وهو لم يكمل عامه الـ 19، ومنحه دور البطولة في فيلمه الشهير "صراع في الوادي"، ليلعب دور البطولة أمام سيدة الشاشة العربية فاتن حمامة، وقد تعاونا مجددا في فيلم "صراع في الميناء"، لينتهي التعاون بينهما بعد خلافات تسبب فيها يوسف شاهين، أحدثت قطيعه بين الشريف وصديق عمره أحمد رمزي.

اعتناق الإسلام

قاده حبه للفنانة فاتن حمامة للدخول للإسلام، حيث جمعت بينهما قصة حب أثناء بطولتهما لفيلم "صراع في الوادي"، وكانت ديانته المسيحية عائقا أمام الزواج منها، فتحول للإسلام، وهو عكس الشائع بكونه يهوديا.

صداقة وخلاف مع صديق العمر

نشأت الصداقة الكبيرة بين الفنان العالمي عمر الشريف والفنان أحمد رمزي، منذ أن جمعتهما الدراسة في مدرسة "فيكتوريا كوليدج"، فكانا لا يفترقان، وبسبب عمر الشريف دخل أحمد رمزي الوسط الفني، بعدما رشحه "الشريف" للوقوف أمامه لبطولة فيلم "أيامنا الحلوة".

كما كان رمزي كذلك شاهدا على عقد قران عمر الشريف وفاتن حمامة، إلا أنهما وبسبب "كذبة" أطلقها يوسف شاهين، حدث بينهما خلاف واستمرت القطيعة بينهما 8 سنوات، حيث أراد "شاهين" في إحدى مشاهد فيلمه "صراع في المينا"، أن يظهر مشهد المشاجرة بين بطلي العمل بصورة حقيقية، فأطلق شائعة أن "رمزي" يتحرش بزوجة عمر الشريف، وهو ما جعل القطيعة بينهما تستمر 8 سنوات، لتنتهي بعد ذلك، وتستمر صداقتهما حتى وفاة رمزي، التي قال عنها عمر الشريف "كسرتني".

لورانس العرب

بداية مشواره في السينما العالمية كان من خلال مشاركته في فيلم "لورانس العرب"، وبعدها انطلق عمر الشريف في السينما العالمية، ليقف كبطل في عدد كبير من الأفلام، حيث حصل على جائزة الجولدن جلوب، كما رشح لنيل جائزة الأوسكار.

وفاة فاتن حمامة

دائما ما كان الفنان العالمي يتحدث عن أن فاتن حمامة هي حبه الوحيد، وعندما توفيت فاتن حمامة، دخل "الشريف" في نوبة اكتئاب شديدة، وأصيب بمرض "آل زهايمر"، ليفارق الحياة بعد وفاتها بــ 6 أشهر، وتحديدا في 10 يوليو عام 2015.

 

فيديو قد يعجبك: