إعلان

حكاية صلاح رشوان مع "مبارك" في "المزرعة"

01:45 م الإثنين 20 فبراير 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- مصراوي:
بالرغم من حماسه الشديد لتقديم شخصية الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، إلا أن الظروف كلها جاءت ضد حلمه، فبعد أن عرض عليه السيناريست محسن الجلاد تجسيد شخصية الرجل الأبرز في مصر بالثلاثين عام الأخيرة، ضمن أحداث مسلسل "المزرعة"، وافق على الفور.

الأزمات الصحية المتلاحقة التي مر بها، لم تمهل رشوان لإتمام المشروع، الذي قال عنه إنه تحد كبير ليس مأمون العواقب، في ظل وجود عدد كبير من المتعاطفين مع "مبارك"، في مقابل كم كبير من المعارضين له.

اتخذ رشوان وقتها قراره بتجريد موقفه الشخصي من مبارك وفترة حكمه، ليتعامل مع الشخصية كأي دور يُعرض عليه، وقرر أن يخرج من فخ المقارنات بالابتعاد عن تقليد شخصية مبارك، والاكتفاء بأن يستوحي روح مبارك، طريقة مشيه، كلامه وسلامه الذي وصفه بالمميز، وفيما يتعلق بالشكل الخارجي، كان من المقرر أن يلجأ إلى ماكيير لمحاولة الاقتراب من ملامح مبارك بقدر معين.

المسلسل كان يطرح تساؤلات، لماذا ارتكب مبارك الجرائم في حق شعبه؟، وما هو دور كل من حوله في تشجيعه على تصرفاته، هذا بجانب تسليط الضوء على العديد من الرموز.

"المزرعة" توقف تصويره أكثر من مرة، وواجهه أزمات إنتاجية، ولكن رشوان كان ينتظر استكماله بمجرد عودته من فرنسا، بعد حصوله على علاج مرض السرطان، الذى عانى منه لسنوات.

يُذكر أن "المزرعة" ضم فريق عمل ضخم، من بينهم المخرج عادل مكين، الذي اختار إيهاب فهمي لدور جمال مبارك، والراحل سعيد طرابيك كان مرشحا لدور فتحي سرور، أما الفنانة رجاء الجداوي فكانت مرشحة لدور سوزان مبارك، والفنانة الشابة نسمة جلال كانت مرشحة لتجسيد دور خديجة زوجة جمال مبارك.
صلاح رشوان رحل عن عالمنا صباح اليوم بباريس، بعد صراع مع مرض السرطان.

فيديو قد يعجبك: