إعلان

دريد لحام: أشعر بتفاؤل تجاه مستقبل المنطقة العربية

08:28 م الجمعة 23 سبتمبر 2016

الفنان السوري دريد لحام

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - (أ ش أ)..

عبر الفنان السوري دريد لحام عن شعوره بالتفاؤل خلال الفترة المقبلة فى ظل الظروف التى تمر بها المنطقة العربية، مؤكدا أنه عاش حياة صعبة فى بدايته الفنية بعد فشل أول عمل تليفزيوني قدمه فى التليفزيون السوري عام ١٩٦٠.

وأضاف لحام - خلال الندوة التي عقدها مهرجان الإسكندرية السينمائي في دورته الـ 32 اليوم الجمعة - "على الشباب ألا يستعجل النجاح السريع، لأن النجاح يحتاج إلى صبر، وترك الماضي بكل ما يحمله للبحث عن النجاح فى منطقة جديدة".

من جانبها، استعرضت المخرجة ماجي أنور فكرة فيلم (المنتمي) عن حياة دريد لحام، خرجت باتفاق مع الفنان السوري خلال الدورة الماضية من مهرجان الإسكندرية السينمائي، لتتناول قصة حياة "دريد لحام" منذ طفولته وحتي وصوله إلى مرحلة الإخراج.

وعبرت الفنانة سوزان نجم الدين عن سعادتها بعرض حياة فنان كبير مثل دريد لحام، منوهة بما يتمتع به الفنان من ذكاء كبير فى اختيار أعماله.

وأضافت "إن الفنان الكبير دريد لحام صنع من حياة الفقر نجما حفر اسمه فى تاريخ الفن العربي، ومن ثم فإن الفنان لحام قامة عربية كبيرة، لا بد أن نشرف بها فى كل المحافل الدولية والعربية بعد رحلة عطاء طويلة".

بدورها، قالت الفنانة سميحة أيوب "إن فيلم (المنتمي) عرض الحياة الخاصة للفنان دريد لحام، وخاصة حبه لوالدته، وإن الفنان القدير دريد لحام هو فنان فريد فى حياته وفنه وإنسانيته ووطنيته، ولابد أن تحتفي به فى كل المهرجانات الدولية".

وشهد ختام الندوة تقديم رئيس المهرجان الأمير أباظة ميدالية ذهبية من الدورة الـ 32 للفنان دريد لحام.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: