إعلان

قالوا عن وفاة المخرج محمد خان

12:17 م الثلاثاء 26 يوليه 2016

كتبت - عبير القاضي:
نعى عدد كبير من الفنانين والمشاهير، المخرج الراحل محمد خان، والذي وافته المنية، في مستشفى الأندلسية بالمعادي، إثر تعرضه لوعكة صحية؛ عن عُمر ناهز الـ74 عامًا، وخيمت حالة من الحزن والاسى على الجميع وعلى مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك وتويتر" فور سماعهم خبر وفاة محمد خان.
ورصد "مصراوي"، تعليقات الفنانين على خبر وفاة ...

آسر ياسين
"عمري ما تخيلت أن يربطني حزن بالأستاذ محمد خان، وداعاً محمد خان"

مدحت صالح
ونشر "صالح" صورة للمخرج محمد خان عبر صفحته الرسمية في موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، وعلق عليها قائلا: "ان لله وان اليه راجعون.. وفاة المخرج الكبير محمد خان". وأضاف "صالح" قائلا: "أدعو الله ان يتغمده بواسع رحمته ويلهم أهله ومحبيه الصبر والسلوان".

مدحت العدل
"وداعاً الصديق العزيز والمخرج العبقرى محمد خان واحد من أعظم من قدموا مصر فى أفلامه وللأسف لم يحصل على جنسيتها إلا السنة الماضية فقط رحمه الله".

1

خالد الصاوي
"يا أيتها النفس المطمئنة ارجعي إلى ربك راضية مرضية، فادخلي في عبادي وادخلي جنتي صدق الله العظيم، فقدت السينما المصرية والعربية أحد أبرز مخرجيها، الراحل المخرج الكبير محمد خان، رحم الله المخرج الكبير محمد خان الفاتحة".
2
محمد إمام
"إنا لله وإنا إليه راجعون.. البقاء لله في وفاة الأستاذ محمد خان".

امير عيد
"ربنا يرحم المخرج محمد خان ويصبر أسرته ومعجبينه ومحبينه، بقالي فترة بقرأ في كتابه الأخير الذي يحتوي على كل مقالاته وتعلمت منها الكثير".

وليد فواز
بوست طويل نسبيا، حدث بالفعل، عام 2003_2004 ذهبت لأجري كاستنج في فيلم(بنات وسط البلد)في مكتب المنتج محمد زين الله يرحمه لمجرد أن الفيلم إخراج /محمد خان، جلست امام الاستاذ وعملت كاستنج علي مشهد، ولم يبدو عليه انه اقتنع، وصلت بيتي وانا احلم بالعمل مع الاستاذ/محمد خان، مالا يعرفه احد أن محمد خان كان سببا في تشكيل حلمي في ان اصبح ممثلا بعدما شاهدت فارس المدينة لمحمود حميدة في سينما سلمي بالزقازيق، احببت احمد زكي في زوجة رجل مهم، الفخراني اصبح عشق في عودة مواطن وخرج ولم يعد، نظرة مختلفة للفيشاوي في مشوار عمر، احترام متزايد لموهبة غادة عادل وابو النجا في شقة مصر الجديدة، في عام 2009-2008 تلقيت أهم مكالمة تليفونية، وهي وقع إختيار الاستاذ/محمد خان لاداء دور مهم في فيلم (المسطول والقنبلة) ذهبت مدينة السينما وانا أطير من السعادة، وقابلت الاستاذ الذي اخبرني انت ممثل كويس وعجبتني مع خيري(يقصد خيري بشارة) لا تتصور اخي قارئ البوست عن مدي فرحتي وسعادتي، كنت اري الحياة وردية، شاء الله سبحانه وتعالي ان يتوقف الفيلم، حزنت فترة ولكن رجعت للحياة مرغما او بإرادتي، تستمر باداء الادوار، وتقابل الاستاذ احيانا، تصلك عبارات اشادته بموهبتك في غيابك، ولكن حلمي لم يتحقق بالعمل، أعرف أن هذا البوست طويل، ولكن أنا اليوم في غاية حزني أن جزء من أحلامي لم يتحقق، رحل من احببني في الشاشة الفضية ونجومها رحل محمد خان، رحمة الله عليك يا أستاذ خان وأتمني أن ألقاك في الجنة".
3
اشرف زكي
"كان صديقا عزيزا ومخرجا مبدعا.. رحمه الله".

ميس حمدان
"رحمة الله على المخرج الكبير محمد خان تغمد الله الفيد برحمته".
4
أكرم حسني
"البقاء لله فقدنا مخرج عظيم وملهم لكل اللى حوليه...إنا لله وأن اليه راجعون".
5
مي سليم
"البقاء لله خالص التعازي لاسرة المخرج محمد خان رحمة الله عليه إن لله وانا اليه راجعون"
6
رشا مهدي
"النهاردة السينما والفن خسرو عبقري الواقعية... البقاء لله في المخرج المصري الجدع العالمي محمد خان" .
7
مجدي الهواري
"تحياتي لك ولغادة لندن اخر ما كتبه لي محمد خان منذ ايام قليلة... وداعاً محمد خان ايها الصديق ولن ننساك".

هالة خليل
"قلتلك كتير قد ايه بحبك...ودلوقتي حسيت اني كلام لازم اقولك اكتر...محمد خان من كتر حبي ليك لم اتوقع رحيلك".
8
نجلاء بدر
"لا اله الا الله خبر يوجع القلب وداعاً صاحب اطيب واجمل ضحكة".

9

سيمون
"البقاء لله محمد خان"

"صبا مبارك "
"رحل عنا محمد خان "

ومن جانبه قال مدير التصوير سعيد شيمي، إن المخرج محمد خان توفي منذ قليل، في مستشفى الأندلسية بالمعادي، إثر تعرضه لوعكة صحية؛ عن عُمر
ناهز الـ74 عامًا.

وأضاف شيمي، على صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، اليوم الثلاثاء، "من يستطيع الاتصال بالنقابة يبلغ نحن فى مستشفى
أندلسية النخيل بالمعادي".

ومن المقرر أن تُقام صلاة الجنازة، اليوم، في جامع الكويتي بزهراء المعادي، عقب صلاة الظهر.

خان ولد في حي السكاكيني الشعبي بالقاهرة في 26 أكتوبر عام 1942 لأب باكستاني وأم مصرية، واحتل مكانة بارزة بين رواد المدرسة الواقعية التي
تربعت على عرش الفن السابع أواخر السبعينات لتوثيق حياة المصريين البسطاء ومناقشة معاناتهم.

وكانت أعماله تتناول الواقع السياسي والاجتماعي المصري وتقدم صورة واضحة للفترات التي عاصرها إلى درجة تجعل منها وثائق تاريخية تسجل أحوال المجتمع المصري منذ أواخر السبيعات وحتى الآن.

فيديو قد يعجبك: