إعلان

فنانون تراجعوا عن الاعتزال.. فهل ينضم لهم أحمد بدير؟- (تقرير)

03:56 م الأربعاء 22 يونيو 2016

أحمد بدير

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منى الموجي:

كثيرون قرروا الابتعاد عن الفن والاعتزال لأسباب مختلفة، بعضهم رأى فيما يقدم حرمانية، والبعض الأخر فضل حياته الأسرية على أضواء الشهرة، أو اعتراضا على ما وصل له حال الفن، لكن قرار الاعتزال لم يكن نهائي لدى معظمهم، حيث تراجع عدد كبير وعادوا من جديد لممارسة نشاطهم الفني، كأن شيئا لم يكن وتصريحات لم تخرج وعيون لم تبكِ، ومن بينهم:

أحمد بدير

مع إعلان الحكم ببطلان اتفاقية التنازل عن جزيرتي تيران وصنافير للمملكة العربية السعودية، ظهرت حملة على مواقع التواصل الاجتماعي، تطالب الفنان أحمد بدير بالاعتزال، وأعادوا نشر مقطع فيديو له من برنامج "على مسئوليتي"، حين قال "لو الجزيرتين دول بتوعنا ونفرط فيهم والله ابطل تمثيل واقعد في بيتي.. أقسم بالله ابطل كل حاجة واقعد واعتذر لأي حد ماشي وأقوله على فكرة أنا غلطان وحقكم عليا، ومستعد الف مصر كلها اعتذر للناس، دي أرضنا محدش هيفرط في أرضه وعرضه.. بس أنا واثق في الرئيس لأنه مبعش الشعب هيبيع جزيرتين"، فهل يعتزل أحمد بدير؟

شيرين عبدالوهاب

شيرين

منذ أشهر قليلة خرجت الفنانة شيرين عبدالوهاب لتعلن اعتزالها الفن عبر تسجيل صوتي، وأحدث الخبر ضجة كبيرة في الوسط الفني، واعتبر البعض القرار "كارثي"، خاصة وأن شيرين واحدة من أجمل الأصوات الموجودة على ساحة الغناء العربي.

وفي تصريحات صحفية أكدت شيرين أن قرار الاعتزال كان طلبا من ابنتيها حتى تتفرغ لهما، في ظل انشغالها الدائم بتسجيل الأغاني وإحياء الحفلات، والسفر للمشاركة في لجنة تحكيم برنامج The Voice، إلا أنها تراجعت عن قرارها نزولا على رغبة محبيها من الجمهور ورغبة أصدقاءها من الفنانين.

هاني شاكر

هاني شاكر

بعد وفاة ابنته "دينا" خرجت أخبار تؤكد أن "أمير الغناء العربي" الفنان هاني شاكر سيعتزل الغناء، وبعد فترة خرج هاني عن صمته وأعلن أنه لن يعتزل خاصة وأن ابنته أوصته بالاستمرار في الغناء.

شائعة الاعتزال السابقة لم تكن من فراغ حيث سبق وأعلن هاني اعتزاله الغناء في 2003، بسبب تردي وضع الفن، وفضل وقتها الابتعاد، إلا أن أصدقاءه في الوسط الفني، ومحبيه في الوطن العربي شكلوا ضغط عليه ليتراجع عن قراره، بعدما تبين له مدى حبهم له ولفنه، وأن الحل هو محاربة الردئ بالجيد، لا ترك الساحة أمامه ليسيطر.

سعد الصغير

undefined

عندما تعرض لوعكة صحية شديدة، أعلن الفنان الشعبي سعد الصغير ابتعاده عن الفن والغناء، مشيرا إلى اقتناعه التام بأن الغناء حرام، لكنه تراجع عن قراره وعاد ليشارك في أفلام ومسلسلات ويقوم بإحياء الحفلات، مؤكدا أن اعتزاله سيكون للفن المبتذل.

مصطفى حجاج

2

بعد أزمته الأخيرة مع نقابة المهن الموسيقية بسبب موقفه من التجنيد، أعلن الفنان مصطفى حجاج صاحب أغنية "يا منعنع" اعتزاله الغناء، إلا أنه عاد منذ أيام وتراجع عن القرار.

ساندي

سااااندى

بصورة مفاجئة أعلنت الفنانة ساندي عن اعتزالها الغناء عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" نهاية العام الماضي، معللة ذلك بمرضها وحاجتها للسفر للاطمئنان على صحتها والابتعاد عن الوسط الفني والعمل بالغناء والذي أرهقها نفسيا وعصبيا.

وبعد شهرين تقريبا عادت ساندي للأضواء من جديد لتكشف ملابسات ما حدث وتؤكد أنها اضطرت لإعلان هذا الخبر بسبب مشاكل بينها وبين زوجها ومدير أعمالها في نفس الوقت.

فيديو قد يعجبك: