إعلان

بالصور.. تكريم شريف منير في "ضربة معلم" بحضور زوجته المُعتزلة

10:42 ص السبت 18 يونيو 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-محمد سعيد سليمان :

تصوير -محمود عد الناصر:

شارك الفنان شريف منير في ندوة فيلم "ضربة معلم" للمخرج الراحل عاطف الطيب الذي يعرض ضمن فعاليات أسبوع "أفلام ارتبطت بشهر رمضان" وذلك بسينما الهناجر داخل دار الأوبرا المصرية.

خلال الندوة كشف منير العديد من أسرار تعاونه مع الطيب في "ضربة معلم" حيث كان يجسد دور الشاب شريف شاكر نجل الفنان كمال الشناوي بالعمل والذي قام بقتل عشيق والدته وكان يقوم بدور ضابط الشرطة الفنان نور الشريف الذي رفض محاولات والشناوي ورشوته كي يتركه.

وأكد منير خلال كلمته أن "الطيب من المخرجين المميزين، وأنه لو عاصر الأحداث الحالية كان سيساهم بنشاط كبير"، ووصف أحد المشاهد التي جمعته بالمخرج الراحل في "ضربة معلم" منها أنه كان رغم كبر سنه ومعاناته من مرض القلب إلا أنه كان يرقد بسرعة في أحد المشاهد بجوار السيارة التي كان يقودها مع بسام رجب والمصور أعلى مقدمة السيارة وعقب انتهاء المشهد يستلقي على الأرض ويمسك قلبه، بالإضافة إلى تعاونه معه في فيلم "أبناء وقتله".

كما وصف أشرف فايق المشرف العام على النشاط السينمائي بصندوق التنمية "الطيب" الذي كان يعمل مساعد مخرج له بـ"المقاتل والمغامر" حيث تعرض للموت أكثر من مرة خلال أفلامه منها "أنه كان يرقد فوق سطح القطار في فيلم "الهروب" للفنان أحمد زكي خلال تصوير مشاهد المطاردات وكان القطار يسير بسرعته العادية، وكذلك في فيلم "ضد الحكومة" تعرض للكثير من المخاطر.

شارك في ندوة "ضربة معلم "مؤلف العمل الكاتب الكبير بشير الديك والمنتج محمد العدل وعدد كبير من شباب المثقفين وعقب الندوة قام المخرج أشرف فايق بتكريم الفنان شريف منير.

على جانب آخر حرص الفنان شريف منير على حضور الندوة بصحبة زوجته الفنانة المعتزلة لورا وابنتيهما فريدة وكامليا.

ويستمر "صندوق التنمية الثقافية" برئاسة الدكتورة نفين الكيلاني، وتحت رعاية حلمي النمنم وزير الثقافة، بتنظيم أسبوع "أفلام ارتبطت بشهر رمضان".

فيديو قد يعجبك: