8 معلومات عن الراقصة دينا.. أبرزها حصولها على الماجستير في الفلسفة

06:30 م الثلاثاء 12 أبريل 2016
8 معلومات عن الراقصة دينا.. أبرزها حصولها على الماجستير في الفلسفة

8 معلومات عن الراقصة دينا.. أبرزها حصولها على الما

 

القاهرة - (مصراوي):

تحل اليوم ذكرى ميلاد الراقصة دينا والتي تحتفل به مع اسرتها

ولدت دينا طلعت سيد محمد” يوم 12ابريل عام 1965م في العاصمة الإيطالية روما، وعاشت في منطقه السيدة زينب بالقاهرة.

تخرجت في كلية الآداب قسم الفلسفة، جامعه عين شمس، وحاصلة، على علي ماجستير في الفلسفة ورحلتها مع العلم جاءت لتتحدي نظرة الكثيرين للراقصة علي انها سطحية.

أحبت الرقص وعمرها 15 عاما، حيث كانت في مرحلة الثانوية العامة، وانضمت لفرقة "رضا" بعد أن تأكدت أنها لا تتمكن من العيش بعيدا عن الفن وكان لها أجر ثابت.

هربت من بيتها في ال17 من عمرها، احترفت الرقص الشرقي ، وخاصمها والدها سنتين "وقالت إن سبب هروبها جاء بسبب معاملة زوجة الاب وليس لرفض والدها الرقص.

علمها الرقص إبراهيم عاكف، ابن عم نعيمة عاكف، وكانت تناديه "بابا " وتعتبر مثلها الأعلى في الرقص ساميه جمال وتراها صوره كامله لجيلها.

تزوجت “دينا” في بداية حياتها من المخرج الراحل “سامح الباجوي” الذي أنجبت منه ابنها الوحيد “علي” الذي ارسلته للدراسة في الخارج ، كما سبق لها الزواج عرفيًا من رجل الأعمال “حسام أبو الفتوح” ،ومتزوجة حاليا من رجل أعمال.

لم تتوقف الموهبة الفنية لـ"دينا" عند الرقص فقط بل امتدت لتشمل التمثيل والغناء في العديد من الأدوار السينمائية والتلفزيونية والمسرحية، ومن أبرز أدوارها في السينما “ابن عز” و”عليا الطرب بالثلاثة” و” البلياتشو” و”حد سامع حاجة” و”ولاد البلد” و” شارع الهرم" وغيرها من الاعمال السينمائية.

قدمت مجموعة من الأعمال المتميزة في التلفزيون منها: “فريسكا” و”رد قلبي” و”ريا وسكينة” و”رمانة الميزان” و”الأشرار” و”خاص جدا” و”وعد ومش مكتوب".

 

إعلان

إعلان

إعلان