إعلان

بالفيديو- كيف أثبت عادل أدهم أنه خفيف الظل وليس شريراً؟

06:05 م الثلاثاء 09 فبراير 2016

عادل أدهم في فيلم حافية على جسر الذهب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- مصراوي:

نجح الفنان عادل أدهم"برنس السينما"  في خلق شخصية فنية استثنائية، فرغم تقديمه لأدوار تغوص في الشر، تنوعت ما بين القاتل، واللص، والفتوة الظالم، ورجل السلطة الذي يدوس بها على رقاب العباد، حتى أنه قدم في فيلم "المرأة التي غلبت الشيطان" دور الشيطان، إلا أن الجمهور يتذكر لعادل أدهم أدوار أخرى مزج فيها بين الشر وخفة الظل، وأطلق خلالها "إفيهات" وكلمات مُضحكة، نتذكرها معاً في ذكرى رحيله اليوم الموافق 9 فبراير.

الراقصة والطبال

"ليه كدا يامه.. دا الضنا غالي يامه"، ردد أدهم هذه الكلمات في فيلم "الراقصة والطبال"، عندما قامت والدته في الفيلم بتدخين "التعميرة" التي وضعها على "الشيشة".

عادل أدهم في فيلم "الراقصة والطبال"..

الفرن
"بقى هو ده الخطيب.. أهلا بيبو"، جاءت هذه الجملة في فيلم الفيلم، عندما أراد السخرية من الفنان يونس شلبي بعدما وافقت الفنانة معالي زايد على خطبتها له.

عادل أدهم "أهلا يا بيبو"..  

 

"هنرقص دانص ياروح أمك" هي أيضا جملة شهيرة قالها في فيلم "الفرن".

عادل أدهم: "هنرقص دانص يا روح أمك".. 

حكمة ربنا
"ادبح يا زكي قدرة يدبح زكي قدرة.. أسلخ يا زكي قدرة يسلخ زكي قدرة" جاءت هذه الجملة في فيلم "حكمة ربنا"، عندما حاول التنصل من التهم التي توجهها له الشرطة، مؤكدا أنه "عبد المأمور".

عادل أدهم في فيلم "حكمة ربنا".. 

حافية على جسر الذهب
"يا قطة"، "أهلا يا قطة الكلاب صوتها علي اليومين دول بتهوهو كثير"، "أنا مش إنسان أنا عزيز" كلها جمل رددها عادل أدهم على لسان شخصية "عزيز" التي قدمها في فيلم "حافية على جسر الذهب" مع الفنانة ميرفت أمين والفنان حسين فهمي.

عادل أدهم في فيلم "حافية على جسر الذهب".. 

فيديو قد يعجبك: