إعلان

في ذكرى وفاته.. 6 معلومات عن "فالانتينو الكوميديا" غريب محمود

02:22 م السبت 10 ديسمبر 2016

غريب محمود

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد صالح:

عادة لا يرتبط الجمهور كثيراً إلا بهؤلاء الفنانين الذين يقفون في أدوار البطولة، وتلتقط كاميرا الإعلام وأضوائها.

ولكن هناك بعض الاستثناءات من هذه القاعدة، تجعل الجمهور يتعلق بآخرون ليسوا نجوماً، بل يظهرون في بعض الأعمال عبر مشاهد قليلة، تخرج فيها ضحكات الجمهور.

ومن بين هؤلاء، الفنان الراحل غريب محمود الذي يوافق اليوم السبت ذكرى وفاته، وقد رحل قبل 10 سنوات.

ويستعرض "مصراوي" أبرز 6 معلومات عن غريب محمود، أو "فلانتينو"، وهو الدور الذي اشتهر به في فيلم "بوحة".

1- اشتهر غريب محمود بتجسيد العديد من الأدوار الهامة مع كبار النجوم، وذلك في حقبة الثمانينات وأيضاً مع الألفية الجديدة، كما تميز الراحل بالتألق بالسينما والدراما التليفزيونية، بالإضافة للمسرح.

2- قدم الراحل الكبير العديد من العروض المسرحية أبرزها "عصفور عقله طار" عام 1987، "البراشوت" 1992، "أنا وهي والكمبيوتر" عام 1992، "المونولوجيست" عام 1993، "الثعلب في الملعب" عام 1994، "واحد لمون والتاني مجنون" عام 1996، "يا مسافر وحدك" عام 2000، و"العصمة في إيد حماتي" عام 2001.

3- على صعيد الدراما التليفزيونية، تواجد غريب محمود ضمن فريق عمل مجموعة من المسلسلات الهامة أبرزها "يوميات ونيس"، "أرابيسك"، "عباس الأبيض في اليوم الأسود"، "حلم الجنوبي"، "الزيني بركات"، "مسألة مبدأ"، "الفرار من الحب"، "الخيانة"، و"أبو العريف".

4- شارك الفنان الراحل في العديد من الأفلام السينمائية، أبرزها فيلم "بوحة" مع الفنان محمد سعد، والذي جسد خلاله شخصية "فالانتينو"، كما شارك أيضاً بأفلام "بخيت وعديلة"، صباحو كدب"، "كتكوت"، كل هذا الحب"، "تل العقارب"، "على جنب يا اسطى"، و"دماء على الأسفلت".

5- اشتهر الفنان الراحل بأداء شخصية الرجل الساذج الذي يحاول خداع من حوله، ويصنع العديد من المفارقات الكوميدية التي تنتزع ضحكات المشاهدين.

6- وباعتباره عاشقاً للفن، كتب غريب محمود مشهد نهايته على المسرح، بعدما سقط وسط زملائه وهو يقوم ببروفات العرض المسرحي "حمام مغربي" في 2006، ويفارق الحياة وهو في طريقه لمستشفى قصر العيني، تاركاً خلفه العديد من الأدوار الهامة التي لا ينساها الجمهور.

فيديو قد يعجبك: