إعلان

ننشر أسماء الأفلام والممثلين الفائزين بجوائز "القومي للسينما" - صور

10:12 م الخميس 20 أكتوبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منى الموجي:

أكدت الكاتبة إقبال بركة رئيس لجنة تحكيم الأفلام الروائية الطويلة في الدورة العشرين من المهرجان القومي للسينما، أن اللجنة اختارت ٨ أفلام رأت جدارتها للتنافس على الجوائز، وتعبر عن اتجاهات فنية متباينة.

وأعلنت الفنانة نجلاء بدر، جوائز الأفلام الروائية الطويلة، وجاءت على النحو التالي: "شهادة تقدير لمدير التصوير أحمد عبدالعزيز عن فيلم سكر مر، جائزة خاصة للمخرج كريم حنفي عن فيلم باب الوداع وقيمتها ٢٠ ألف جنيه، جائزة الصوت وقدرها ٢٠ ألف جنيه المهندس الصوت جمعة عبداللطيف عن فيلم جرام الجسد، جائزة المونتاج وقدرها ٢٠ ألف جنيه ذهبت لرحيب العريني عن فيلم شد أجزاء، وجائزة التصميم الفني المصممة الأزياء مونيا فتح الباب عن فيلم جرام الجسد".

أما جوائز التمثيل ففاز بها، الفنانة ناهد السباعي أفضل ممثلة دور ثان عن فيلميها "حرام الجسد"، و"سكر مر"، ونالت الفنانة شيرين رضا جائزة التمثيل الأولى عن فيلم خارج الخدمة، وأفضل ممثل دور ثان فاز بها الفنان محمد فراج عن فيلم قط وفأر ، وحصل الفنان أحمد الفيشاوي على جائزة أفضل ممثل عن فيلم خارج الخدمة.

وحصل مدير التصوير إسلام عبدالسميع على جائزة قيمتها ٣٠ ألف جنيه عن فيلم شد أجزاء، وذهبت جائزة السيناريو للكاتب الكبير وحيد حامد عن فيلم قط وفأر، وجائزة الإخراج عمل أول لفيلم قط وفأر للمخرج تامر محسن.

وفاز بجوائز الإنتاج الثلاث على الترتيب، "خارج الخدمة ١٥٠ الف جنيه، باب الوداع ٢٠٠ الف جنيه، وسكر مر ٣٠٠ الف جنيه".

 

فيديو قد يعجبك: