إعلان

المخرج محمد عبدالعزيز: الكوميديا تشهد حالة من التردي

02:05 ص الجمعة 04 سبتمبر 2015

المخرج محمد عبد العزيز

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - (أ ش أ):
أكد المخرج محمد عبد العزيز أن سينما الكوميديا تشهد حالة من التردي خلال الفترة الحالية ، وأنها تحتاج إلى ثورة ثقافية لتعود إلى مسارها الصحيح.

وقال عبد العزيز - خلال الندوة التي أقيمت على مهرجان الاسكندرية للسينما- لتكريم المخرج محمد عبد العزيز - أن معهد السينما لعب دورا كبيرا فى استمرار الكوميديا بعد تخرج عدد كبير من ممثلي الكوميديا ، موضحا أن السينما كانت قبل إنشاء معهد السينما عام 1959 تسير بالدفع الذاتي لاعتمادها على الممارسة ، أما بعد إنشاء المعهد استطاع القطاع العام بإيجاد حالة من الرواج الفكري والكوميدي بعد تخرج أجيال كوميدية.

وأشار إلى أن جيله واجه حربا شديدة وصداما من نجوم تلك الفترة لنظرتهم لخريجي معهد السينما بنظرة المثقف الذي يحمل فكرا بلا تجربة ؛ ما أدى إلى توقفه عن العمل لمدة 5 سنوات .

من جانبها ، قالت الفنانة إلهام شاهين إن المخرج محمد عبدالعزيز كان له الفضل في اكتشاف موهبتها بالمسرح من خلال مسرحية "بهلول فى اسطنبول " ، مشيرة إلى أنه قدم على مدار تاريخه الفني عددا كبيرا من النجوم فى مقدمتهم الفنانين عادل إمام وسمير غانم بعد تألقهما فى عالم الكوميديا .

وفى السياق ذاته قالت الفنانة لبلبة إن "المخرج عبد العزيز له الفضل في تقديمي للجمهور من خلال فيلم (عصابة حمادة وتوتو) ، وأعطى لي الفرصة كبطلة لفيلم (خلي بالك من جيرانك)".

حضر الندوة المخرج أحمد النحاس، المخرج على بدرخان ،والهام شاهين ، ولبلبة ، نشوي مصطفي ، مها أحمد

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: