إعلان

تامر عبدالمنعم: لست أراجوزاً.. وأعضاء الوطني من العائلات والبقاء للأقوى- (حوار)

12:49 م الثلاثاء 07 يوليو 2015

حوار - حسين الجندي:
 
كثيراً ما يثير الجدل، سواء بآرائه السياسية، أو بصورة التي يقوم بنشرها عبر صفحته الشخصية بموقع التواصل "فيسبوك وتويتر" وهو جالس بجانبه المحامي فريد الديب والد زوجته ومحامي الرئيس الأسبق مبارك ونجليه، هو الفنان تامر عبدالمنعم، الذي دائماً ما يشير بعلامة النصر، وهو يحضر جلسات الحكم علي مبارك، ولكنه في كل مرة يؤكد أنه علي صواب، وان ما يحدث مؤامرة أخرجنا منها السيسي علي خير.
 
عبدالمنعم أكد في حواره لـ "مصراوي"، أن السيسي أعاد الينا شكل الدولة والمؤسسات، وأن القرار الذي اتخذه الفريق احمد شفيق فور توليه رئاسة مجلس الوزراء وقت الثورة، كان قراراً خاطئاً بفصل الاثار عن الثقافة، والكثير من التصريحات التي قالها عبر الحوار التالي..
 
في البداية.. بعد مرور عام علي حكم الرئيس عبد الفتاح السيسي.. كيف تُقيم هذه الفترة ؟
 
اجعلني في البداية أقارن هذا العام الذي حكم فيه الرئيس السيسي، بالعام الماضي، فأعتقد أن هذا العام هو عام "الريادة"، فلدينا رئيس ولدينا دولة، ورئيس وزراء، وهناك ارهاب وهم ليسوا مسئولون عنه، ولكنهم بدأوا في تطهيره.
 
وما هي أهم الانجازات التي حققها الرئيس عبدالفتاح السيسي في هذا العام؟
 
"يوم الجمعة" هو أفضل انجازات السيسي، لم نشعر بهذا اليوم منذ سنوات، كنا نسمع عن "جمعة الحلبؤة وجمعة مش عارف ايه"، واعتقد أن هذا هو أهم انجاز من انجازاته.
 
هل هناك انجازات ملموسة منه ؟
 
هناك بالفعل انجازات ملحوظة، ولكنني أريد أن أقول أن سقف التوقعات أكبر بكثير من ذلك، فجميعنا نعرف أنه المخلص والمنقذ، والناس تعتبره "هيرو"، واعتقد أنه لا يستطيع فعل ذلك بمفرده، وقالها في خطاباته، لابد علينا جميعاً أن نعمل، سواء في الإعلام أو الفن أو الثقافة وغيرها، وهذا النوع من الرؤساء لابد أن يكون معه وزير اعلام قوي جداً، وأن يكون له ظهير سياسي.
 
ماذا تقصد بظهير سياسي ؟
 
بمعني أن الشارع شيء، والبرلمان شيء أخر، بعض الشباب يتصورن ان الدول تُحكم بالميادين، ولكن هذا خطأ، هناك مؤامرة علي مصر، ولابد أن نعترف بذلك، والحزب الوطني لا "بتاع" مبارك ولا "بتاع" السادات، كان حزباً قوياً جداً هذا هو الظهير الذي أقصده، ظل يحكم أكثر من35 عاماً، لا يجب أن يحل من أجل ارضاء "بتوع الحلبسة والمراجيح في الشوارع".
 
تعني بكلامك أنك ضد قرار حل الحزب الوطني؟
 
الحزب كان قوياً جداً، ولا توجد دولة بها ما يقرب من 90 حزب، الولايات المتحدة الامريكية بها حزبين فقط، لكن "طلع علينا شوية عيال بشعر طويل بينعروا" يطالبون بحله، من تقولون عليهم فلول الوطني هم عائلات كبيرة، الحزب الوطني الذي تتحدثون عنه سيدخلونه مرة أخري، البقاء للأقوى وهم أقوياء، ولو السيسي عمل حزب الجميع سوف ينضم اليه.
 
بمناسبة ذكر الأحزاب.. ما هو رأيك فيما حدث داخل حزب التجمع ورقص الفتاتين بمهرجان سيد درويش للأغنية مؤخراً ؟
 
لم أسمع من قبل عن حزب يسمي التجمع، ولا أسمع عن أي حزب قدم انجازاً واحداً " أنا صريح" ولا أعرف حزب الغد ولا غيره، جميع من يرأس تلك الأحزاب يريد أن يأخذ "السوكسيه" يختزلون الاحزاب في أنفسهم، لم نشاهد أن الحزب الوطني اختزل نفسه في مبارك أو حبيب العادلي.
 
وما هو رأيك في اقصاء رموز الوطني أو رجال عهد مبارك ؟
 
هناك ثلاثة أو أربعة هم من يعرفون ادارة هذه البلاد، فأنتم من ستخسرون، طالما  أنا لست لصاً لماذا يتم اقصائي، نحن في دراما غريبة، أنا من القلائل الذين وقفوا مع مبارك وعليك أن تحترمني ولا تخف مني، خاف من الذين قالوا مرسي وتراجعوا بعد ذلك، وبعدها قال مبارك وبعد ذلك تراجع أيضاً، أنا لا يوجد لدي تمويل ولا أي شيء، لا يوجد لدي أمر أخجل منه، لم أقم بدور الزعيم، ولا أقم بالإضرار بجيش بلدي مثل كثيرون، ولا انا اعلامي أراجوز، "انا أحب حسني مبارك"، وأنا قلتها منذ زمن وفي نفس الوقت قلت لا للتوريث في عهد مبارك ولا أقبل أن مصر تورث.
 
في الفترة الأخيرة أثيرت أنباء عن سفر المحامي فريد الديب الي الخارج لإجراء عملية خطيرة.. فما هي حقيقة حالته الصحية ؟
 
لا صحة لما أثير عن ذلك، أو إجراء عملية جراحية وغيرها، الامر بأكمله أنه تلقي العلاج فقط، وانا أطمئن الجميع علي صحته فهو بخير، ويباشر عمله.
 
وماذا تقول للشامتين في مرضه ؟
 
من شمت في مرض فريد الديب فهو حاقد، وكثيرون من يقولون "ده غني جدا"، ما هو الغريب في ذلك، الرجل يعمل منذ زمن ووضع لنفسه اسماً كبيراً، وانا منذ عرفته وهو غني، ويوم زواجي من ابنته وهو غني، لن ينتظر 2 مليون دولار من أجل أن يضيفوا له، وما هي حكاية أن كل شخص معه أموال تقولون عليه حرامي، ليس ذنب من معه أموال أو من الأغنياء أنك فاشل، كل شخصي "يخليه في اللي هو فيه".
 
ما زلت تصر علي الهجوم علي 25 يناير.. لماذا هذا الإصرار ؟
 
لم أرَ في حياتي ثورة جميع رموزها يهربون الي الخارج مثل البرادعي وغيرهم، "حاجة تضحك"، ومن قمتم عليهم بالثورة يجلسون هنا، لا يوجد أحد قال لمبارك "تنحي"، فمن سافروا لابد عليهم أن يخرصوا .
 
وأخيراً.. كنت قد حضرت مؤخراً مؤتمر للدكتور زاهي حواس عن الآثار.. فما هو رأيك في كيفية دعم السياحة والاثار في بلدنا ؟
 
أود أن أقول أن الفريق أحمد شفيق، عندما قام بفصل الأثار عن وزارة الثقافة، وقت أن كان رئيساً للوزراء كان قراراً خاطئاً، فلابد أن تعود الأثار الي "حضن" وزارة الثقافة مرة أخري، لأن هذا الفصل أدي الي ضعف الوزارتين.

فيديو قد يعجبك: