إعلان

نجمات الفن لمصراوي: النائب العام شهيد وحقه لن يضيع هدر

11:21 ص الثلاثاء 30 يونيو 2015

نادية لطفي وإلهام شاهين وفردوس عبدالحميد وحنان شوق

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

تقرير- منى الموجي:

ألقى حادث اغتيال النائب العام المستشار هشام بركات صباح أمس الاثنين، بظلاله على المشهد السياسي والفني، وسيطر الحزن على الشعب المصري الذي وصف الحادث بأنه إرهاب اسود غاشم، واتفق معه أهل الوسط الفني الذين عبّروا عبر صحفاتهم على مواقع التواصل الاجتماعي، عن استياءهم لظهور مثل هذه الأعمال الإرهابية في مصر من جديد، والتي يروح ضحيتها أشخاص أبرياء ويتضرر منها كثيرون.

''مصراوي'' تحدث هاتفيا مع عدد من الفنانات، واللائي أكدن أن حادث اغتيال النائب العام لن يثني المصريين عن حلمهم في إعادة بناء مصر أقوى مما كانت..

مصر تبكي

عبرت الفنانة نادية لطفي عن حزنها الشديد على وفاة النائب العام المستشار هشام بركات، قائلة في تصريح خاص لـ''مصراوي'': ''خبر إسود وقاتل وفيه كل العناصر اللي تهد البني آدم''، لافتة إلى أن التعقيب الوحيد عما حدث هو ''اللطم على الوجه''.

وأضافت نادية ''أشعر وكأنني طُعنت في قلبي''، متقدمة بخالص التعازي للمواطنين المصريين، ومؤكدة أن مصر كلها تبكي على النائب العام، لافتة لوجود إهمال مستفز، لأن حوادث الاغتيال تتكرر بنفس الطريقة، وفقا لقولها.

إرهاب إسود

ووصفت الفنانة فردوس عبدالحميد في تصريح خاص لـ''مصراوي''، الحادث بأنه إرهاب إسود وحادث خسيس، كعادة الإرهاب، مؤكدة أن الغرض من اختيار هذا التوقيت تحديدا هو تعكير صفو المصريين وفرحتهم بالانتصار الذي حققوه في 30 يونيو.

وأضافت فردوس ''يعتقدوا أنهم سيرهبوا قلوب الشعب المصري بهذه الأفعال، لكن هذا لن يحدث لأن غباءهم لا يصور لهم أن كلما زاد إرهابهم كلما زاد إصرار الناس وتمسكهم ببلدهم وتماسكهم ببعضهم''.

وأكدت فردوس أن الشعب المصري شعب مؤمن، مشيرة إلى ان الشهيد المستشار هشام بركات كان يجيب على من ينصحه بأن يكون أكثر حذرا خاصة وأنه مستهدف، بقول الله تعالى } قُلْ لَنْ يُصِيبنَا إِلَّا مَا كَتَبَ اللَّه لَنَا{، وهو ما يؤمن به كل الشعب المصري، ولن يخاف لأنه مؤمن بالله وبأن لكل أجل كتاب.

قانون رادع

وقالت الفنانة إلهام شاهين في تصريح خاص لـ''مصراوي'': ''الحادث تصرف خسيس، حقير جدا من جماعة إرهابية ليس لها ملة ولا دين''، مطالبة بوجود إجراءات رادعة لمن يقومون بمثل هذه العمليات الإرهابية.

وأشارت إلهام إلى مداخلة المستشار عبدالمجيد محمود مع الإعلامي عمرو أديب، والتي طالب فيها بتغيير القوانين القديمة التي يرجع تاريخ سنّها لعام 1937، لافتا إلى أن القانون الحالي ''بيطبطب'' على المتهم، ولا يأتي بحق المجني عليه.

وأضافت إلهام ''لازم يبقى فيه قانون يسموه قانون طوارئ أو قانون مكافحة الإرهاب المهم أن يكون رادع''، مناشدة الشعب المصري بأن يظل مستيقظ لأن مصر مستهدفة من تنظيمات على مستوى دولي، تعمل على عدم استقرار أوضاعها حتى يصل حالها مثل سوريا وليبيا والعراق، ويهمهم أن تبقى دولة ضعيفة، وفقا لرأيها.

واختتمت إلهام حديثها، مؤكدة أن اختيار توقيت الحادث مقصود، حتى يكون قبل الاحتفال بذكرى 30 يونيو، لافتة إلى أن هشام بركات شهيد والشعب المصري كله حزين عليه، ولن يترك حقه يضيع هدر.

عملية إجرامية

واتفقت معهن الفنانة حنان شوقي التي وصفت في اتصال هاتفي مع ''مصراوي''، حادث الاغتيال بأنه عملية اجرامية، ليس بها أي نوع من الإنسانية، متابعة ''أكيد ما حدث أمس له علاقة بمحاكمات الإخوان''، واصفة مرتكبي الجريمة بأنهم بلا قلب ولا يعرفون الرحمة، وبأنهم تجار دين ولا نصر لتجار الدين.

وأكدت حنان أن المستشار هشام بركات بالنسبة للشعب المصري قدوة ومثل في القضاء، وأن اغتياله محاولة لضرب القضاء والشعب المصري، قبل يوم نصره في 30 يونيو، رغبة منهم في إخافة الشعب المصري، وهو ما لا لن يستطيعوا تحقيقه، بحسب قولها.

وأضافت حنان ''كل المصريين أصبحوا هشام بركات، الشهيد الذي رحل في أيام مفترجة''، مشددة على أن رب السماء موجود ويمهل ولا يهمل، وعلى أن مصر ستظل يد واحدة شعب وجيش وشرطة وقضاء، ''وكذلك الوطن العربي لابد أن نظل يد واحدة ضد الإرهاب الإسود المنتشر في الدول العربية ويسعى لتقسيمنا''.

واختتمت حديثها لـ''مصراوي''، قائلة ''المفروض اننا بنزغرط لإن المستشار هشام بركات عريس في الفردوس الأعلى مع الشهداء والصديقين عند الرحمن في دار الحق''.

ضمير الأمة

وقالت الفنانة نادية مصطفى لـ''مصراوي'' إنها منذ سماع الخبر وتشعر بالحزن، إلا أنها تحتسب المستشار هشام بركات شهيدا عند الله، مرددة ''حسبي الله ونعم الوكيل في مرتكبي الجريمة، ربنا سينتقم منهم شر انتقام لأنه لا يرضى بالظلم''.

وتابعت: ''استهدفوا ضمير الأمة، ضمير الشعب، الكلمة الحرة مهما قولت مش هوصف حزني''.

 

اقرأ أيضاً:

ماذا قال نجوم الفن عن اغتيال النائب العام؟

فيديو قد يعجبك: