إعلان

نصير شمة: إذا لم ننبذ كل أنواع التعصب لن يكون هناك عراق

01:48 م السبت 28 فبراير 2015

الفنان العراقي نصير شمة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - سحر عزام :

طالب الفنان العراقي نصير شمة أبناء العراق بضرورة الابتعاد عن التعصب للدين والطائفة والعرق والاجتماع على حب العراق المثخن بجراحه ورفع فقط علم العراق في حرب تحريره، مؤكدا أن الموصل وكل شبر من أرض العراق ستعود بقوة وإيمان الشعب العراقي.

وكتب شمة عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي ''الفيس بوك'' اليوم السبت :''أمس كتبت عن تدمير أثار الموصل ووجدت أننا بحاجة لعلاج نفسي حقيقي أو سيتمزق العراق أكثر مما هو عليه الأن، الكثير من التعليقات كانت تعمق الفجوة بين أبناء العراق. أخواني أخواتي، التعصب للدين والطائفة والعرق عمى وجهل ، علينا أن نجتمع على حب عراقنا المثخن بالجراح، يجب على المتعلم البدء بعائلته ونزع فتيل الكره والحقد والطائفية التي دمرت بلدنا، إذا لم ننبذ كل أنواع التعصب ونتخلص منها لن يكون هناك عراق بعد سنوات''.

وتابع الفنان العراقي :''تذكروا الإيجابيات في الشدائد وأعذروني إذا شطبت التعليقات التي تسيئ لجزء مهم من شعبنا ولن أسمح بأية تجاوزات كيفما كانت في صفحتي، هذهِ مساحة للجمال والأخلاق وحب الناس والموسيقى فقط. وأقدم محبتي وأحترامي لأهلنا في الموصل وأعتذاري عن أية أساءة كتبها أصحاب التعليقات المتشنجة. ستعود الموصل وكل شبر من أرض العراق بأقرب وقت بقوة وأيمان شعبنا وجيشنا الذي سيكون لكل الوطن، وسيطرد الهمج قريباً بإذن االله. وتعود الموصل أم الربيعين ويعود النازح واللاجئ والمشرد ليعيدوا بناء أجمل مدن العراق''.

وطالب الفنان نصير شمة في ختام تدوينته بالرحمة لكل شهداء العراق من أقصى البصرة إلى زاخو، وبرفع علم العراق فقط في حرب تحرير بلاده.

 

 

اشترك في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة لمعرفة أخبار أهل الفن ... اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: