إعلان

فنانون عن حادث ليبيا: مصر قاهرة الغزاة وستسحق شياطين الأرض

01:37 م الإثنين 16 فبراير 2015

ردود افعال الفنانيين بعد حادث ليبيا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منى الموجي:
حالة من الحزن والأسى عاشها المصريون أمس بعد إعلان مقتل 21 مصري في ليبيا، على يد التنظيم الإرهابي المسمى بـ''داعش''، وحرص عدد كبير من الفنانين على الإعلان عن غضبهم وأسفهم، ناعتين داعش بأنهم إخوة للشيطان، ومشددين على أن مصر لن تصمت أمام هذا العدوان الغاشم.

وجاءت تعليقات الفنانين عبر صفحاتهم على موقع التواصل الاجتماعي ''فيسبوك''، كالتالي..

سيرين عبدالنور
علقت الفنانة اللبنانية سيرين عبد النور على الحادث، قائلة ''شياطين وفوق الأرض عايشيين لا عندكن رب ولا دين يا ويلكن من رب العالمين''، متقدمة بأحر التعازي لمصر في شهداءها''.

حسن الرداد
وأكد الفنان حسن الرداد أن مصر لن تركع أبدا، و لن تفلح أي مخططات للايقاع بين اخواتنا المسيحيين و إسقاط هيبة الدولة المصرية العظيمة، مضيفا ''ستظل مصر قاهرة الغزاة و ستسحق بلا رحمة كل من تجرأ و اقترب بسؤ من أي مصري''.

وتابع في تعليق أخر له على ''فيسبوك'': ''أنهم يستبيحون دم المصريين تحت غطاء الإسلام والجهاد وأي باذنجان، المهم هو الوصول للحكم لكن مصر و المصريين مسلمين و مسيحين متحدين على قلب واحد''.

درة
وكتبت الفنانة التونسية درة على صفحتها ''لعن الله من اهدر دماء الابرياء.. لعن الله من ازهق الارواح بغير حق''.

رامي صبري
وتقدم المطرب رامي صبري بواجب العزاء في شهداء الوطن في ليبيا، مؤكدا أنهم قُتلوا غدرا وكانوا ضحية الإرهاب الجبان.

شريف منير
وأكد الفنان شريف منير أن داعش لا تمثل الإسلام، وعلق قائلا ''لتشهد دمعتك يا رسول الله التي سقطت على وجهك الطاهر يوم ما مرت جنازة اليهودي، بأنك بريء من هؤلاء ودين هؤلاء داعش لا تمثل الإسلام''.

محمد هنيدي
وأعرب الفنان محمد هنيدي عن حزنه، مشيرا إلى أن مصر أصبح مقدر لها أن تعيش في حداد دائم، قائلا ''لا حول ولا قوة الا بالله وكأن مقدر لنا العيش فى حداد دائم ربنا يرحمهم وحسبى الله ونعم الوكيل''.

لطيفة
ونشرت المطربة التونسية لطيفة على صفحتها على ''فيسبوك'' صورة مسجد وكنيسة يطل منهما قسيس وشيخ يمسك كل منهما بيد الآخر، وكتبت أسفل الصورة ''معا نقف ضد عدو واحد''، وأضافت ''خالص العزاء للمسلمين قبل المسيحيين في الجريمة المروعة التي قصدوا فيها إرهاب مصر، ولن ينجحوا، فمصر ستظل واحة الأمن والآمان وملاذ لمن ضاقت به السبل.. حسبي الله ونعم الوكيل على كل من استحل دم أخيه الإنسان.. رسولنا الكريم وصانا خيراً بأقباط مصر، فبأي حق يذبحون اليوم ؟! رحم الله شهداءك يا مصر، وبوحدة أبناءك وتكاتفهم وبجيشك العظيم ستبقي بإذن الله عصية على الإرهاب اللعين.''

عادل إمام
ونشرت صفحة الفنان عادل إمام صورة لمسجد وصليب وعلق قائلا ''الارهاب لا دين له''.

غادة رجب
ودعت المطربة غادة رجب الله بأن يحمي مصر من كل شر يحيط بها، لافتة إلى وجود عناصر تسعى للزج بمصر في حرب بشتى الطرق، وتمنت أن يلهم الله الرئيس عبد الفتاح السيسي القرار الصائب.

خالد الصاوي
ونعت صفحة الفنان خالد الصاوي بمزيد من الحزن والأسى شهداء الوطن الأبرار الذين قتلوا على يد ارهابيي داعش في ليبيا، معلنة الحداد.

نيكول سابا
وعلقت الفنانة نيكول سابا على الحادث بقولها ''يلعن داعش واللي جابُن!شو ذنب هالارواح يلي عم بتروح عالفاضي؟!يا ربّ نظّف هالارض وارحم الشهداء المصريين الأقباط وصبّر اهاليهن''.

هند صبري
ووصفت الفنانة هند صبري ما يحدث بالكابوس، وأضافت ''اللهم إرحمهم و صبر أهلهم و قوينا على مواجهة هذا الكابوس.. الهم إرحمنا جميعا''.

راغب علامة
وقدم المطرب اللبناني راغب علامة تعازيه لمصر رئيساً وشعباً لاستشهاد ٢١ من أقباط مصر الأبرياء على يد المجرمين الإرهابيين الذين يرتكبون جرائم بحق الإنسان.
وتابع ''رحم الله الشهداء الأبرياء وكلنا ثقة بأن مصر سترد بقوّة على المجرمين''، مؤكدا أن الإسلام بريء من هؤلاء وحسابهم عند رب العالمين عسير والرد المصري قريب.

نشوى مصطفى
وكتبت الفنانة نشوى مصطفى ''ياحبيبى يارحمة للعالمين يارسول الله اسقهم من يديك الكريمة فى الفردوس الاعلى ياسيدى المسيح ياحبيبى كن فى استقبال ارواحهم فى الاعالى فمعك يكون ذلك افضل.. ياالله ياقدوس لتكن مشيئتك كما فى السماء كذلك على الارض (( انا لله وانا اليه راجعون )) صدق الله العظيم''.

حسني صالح
وشدد المخرج حسني صالح على عدم وجود فرق بين مسيحى ومسلم، موجها كلامه للإرهابيين الذين ارتكبوا هذه الجريمة ''لن تجدوا ياعبدة الشيطان بيننا وسيلة لفتنه رحم الله شهداءنا ولكم بمشيئة الله الويل والدمار ملعون كل من فكر وساهم ونفذ وتسبب فى اراقة دم المصريين''.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان