إعلان

في ذكرى الثورة الرابعة.. الزعيم ومطرب الجيل الأبرز في ''القائمة السوداء''

03:12 م الأحد 25 يناير 2015

عمرو مصطفى وتامر حسني وسماح انور وعادل امام

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

تقرير- حسين الجندي:
تمر اليوم الذكرى الرابعة على ثورة الخامس والعشرين من يناير، والتي اقتلعت جذور نظام الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، الذي ظل ثابتا على مدار 30 عام، ومع اندلاع الثورة ومعارضة عدد من الفنانين لها ووقوفهم إلى جوار النظام، ظهرت القوائم السوداء التي تدعو لمقاطعة من عارضوا الثورة ونعتوها بأفظع الألفاظ.

القائمة طويلة وعريضة لن ينساها شباب الثورة، ودائماً ما يقومون بإعادة نشرها عبر مواقع التواصل الاجتماعي ''فيسبوك و''تويتر''، ومن بين المنضمين إليها زينة، مي كساب، محمد هنيدي، غادة عبدالرازق، صابرين، وآخرين.


تامر حسني
جاء على رأس القائمة السوداء، الفنان تامر حسني والذي تعرض للضرب في ميدان التحرير، بعد أن قام بزيارته محاولا إثناء الشباب عن مطالبهم، حيث طالب المحتجين في ميدان التحرير بالعودة إلى منازلهم.
سرعان ما توجه تامر بالاعتذار لجمهوره، وأبدى تأييده للثورة وقتها، وهو ما لم يأخذ به كثيرون مؤكدين أنه الآوان قد فات.
عادل إمام
يأتي الزعيم عادل إمام ضمن الفنانين الذين وضعهم رواد مواقع التواصل الاجتماعي في قائمة سوداء، معتبرين وقوف إمام مع مبارك وأسرته أمر يقلل من شعبيته كفنان تربع علي عرش السينما والمسرح والتليفزيون لسنوات طويلة، خاصة مع خروج بيانات تؤكد أن الزعيم كان من أكثر المقربين لأسرة مبارك.

محمد فؤاد
ومن القصص المعروفة، موقف الفنان محمد فؤاد، الذي بكى خوفاً على المحتجين، ولكن اعتبر شباب الثورة وميدان التحرير، بكاءه أسلوب قديم يريد به كسب تعاطف الجميع من أجل خروج الشباب من الميدان.

سماح أنور
تأتي الفنانة سماح أنور بموقفها، حيث طالبت بحرق المحتجين في ميدان التحرير، مما دفعهم إلى الغضب منها ووضعها في "القائمة السوداء".

أحمد بدير
وبتاريخ 2 فبراير عام 2011، تواجد الفنان أحمد بدير علي قناة المحور أثناء حديثه في برنامج 90 دقيقة، ووقتها بكى على ما يحدث لمبارك، ووصف شباب التحرير بأنهم مندسين غرضهم التخريب في مصر.

حسن يوسف
الفنان حسن يوسف، كان موقفه كوميدياً لدى شباب الثورة، حينما قال إن من في ميدان التحرير يأخذون وجبة "كنتاكي" ومبلغ 50 يورو، مما استفذ شباب الثورة وقتها، وقاموا بوضعه ضمن "القائمة السوداء" إبان ثورة الخامس والعشرين من يناير، مما دفعه بعد ذلك للاعتذار لشباب الثورة.

عفاف شعيب
ووافقته في موقفه الفنانة عفاف شعيب، التي خرجت وقتها قائلة: "إن جميع المحلات كانت مغلقة بسبب ثورة يناير، وأن ابن أخيها كان يريد أن يأكل بيتزا، ولكن لا يوجد محل في هذا الوقت لتشتري البيتزا بسبب الثورة".

طلعت زكريا
كان الفنان طلعت زكريا هو صاحب الموقف الأبرز بين الفنانين، والذي صرح بأنه يعتبر مبارك والده، حتي في تصريحاته الأخيرة، وعلي مدار أربع سنوات، وكان يردد "هذا رأيي وإذا كنتم تنادون بحرية الرأي فكيف تحجرون علي رأيي فأنا أحب مبارك وسأظل أحبه".

العائلة الكاملة
وضع الشباب عائلة كاملة من الفنانين، في "القائمة السوداء"، وتضم هذه العائلة الفنان أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية آنذاك، وشقيقته الفنانة ماجدة زكي، وزوجته الفنانة روجينا.

سعد الصغير
أما المطرب الشعبي سعد الصغير، فكان له تصريح ناري وقت الثورة، مؤكدا أنه يعتبر الرئيس الأسبق حسني مبارك مثل والده تماماً، وأنه لم يحالفه الحظ للغناء له مثلما فعل المطرب شعبان عبد الرحيم، مشيراً إلى أنه بكى يوم تنحيه عن الرئاسة هو ووالدته، وأنه سيبكي عليه يوم وفاته وأنه واثق أن كل الشعب المصري الطيب سيبكي عليه أيضاً، فكانت هذه التصريحات كافية لينضم سعد لـ "القائمة السوداء".

حكيم
وانضم المطرب حكيم إلى القائمة، وخاصة بعدما صرح في اتصال هاتفي وقت الثورة ببرنامج "مصر النهاردة" المُذاع علي التليفزيون المصري، أن مبارك هو والد المصريين جميعهم، وأنه من العيب أن يقول شباب التحرير "ارحل" لمبارك.

عمرو مصطفى
ويأتي المطرب والملحن عمرو مصطفي ضمن الأسماء التي وضعت في "القائمة السوداء"، واتسم موقفه بالجريء حيث قام بتقديم أغنيتين لمبارك، الأولى بعنوان "عشان بطل"، والثانية "حافظ على ولاده".

التأييد مستمر
لم يكتف الفنانون المعارضون للثورة بتأييد مبارك، وقت الثورة فقط، ولكن استمر هذا التأييد لدى البعض على مدار الأربع سنوات الماضية، معتبرينه الزعيم والقائد، الذي ضحى من أجل بلده.

ومن بين المؤيدين الفنان تامر عبد المنعم، والذي جاءت كل تصريحاته نارية ضد شباب ميدان التحرير، ولعل وقوفه بجانب مبارك وأولاده جمال وعلاء في المحكمة طوال الفترة الأخيرة، خير دليل علي ذلك موضحاً حبه لهم، بالإضافة الي أن تامر هو زوج ابنة المحامي المعروف فريد الديب محامي مبارك .

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: