إعلان

هيفاء وهبي: فخوره بقرار المحكمة بعودة فيلم ''حلاوة روح''

08:12 ص الأربعاء 26 نوفمبر 2014

الفنانة هيفاء وهبي

كتبت - عبير القاضي:

عبرت الفنانة هيفاء وهبي، عن سعادتها بقرار المحكمة بعرض فيلم ''حلاوة روح''، بعد شهور من قرار رئيس الوزراء المهندس إبراهيم محلب بوقفه، حيث قررت المحكمة قبول الطعن على قرار رئيس مجلس الوزراء، ووقف تنفيذ القرار، وإحالة الدعوى للمحكمة الدستورية للفصل في مدى دستورية المادة 49 من قانون تنظيم الرقابة على المهن السينمائية.

وقالت هيفاء وهبي عبر حسابها الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي ''فيسبوك''، الثلاثاء، إنها فخورة بقرار المحكمة قائلة: ''المحكمة حكمت حالا بعودة عرض فيلم حلاوة روح''.

يذكر أن فيلم ''حلاوة روح'' أثار جدلا واسعًا في الرأي العام المصري، بعد عرضه بحفلة واحدة فقط، خرجت الاقلام التي تطالب أن يتم منع الفيلم سريعا، وكتب بعض النقاد أن الفيلم على المستوي الفني سيئ، وهو على المستوى الأخلاقي أكثر سوءا، وشهدت الساحة الفنية بعد هذا القرار، الأول من نوعه، انقساما ما بين المطالبة بالحرية الفنية والاكتفاء بعبارة ''للكبار فقط''، وبين مؤيدين لقرار رئيس مجلس الوزراء، معللين ذلك بأن الفيلم يقوم بتحريض الأطفال على العنف والتحرش الجنسي.

وتطور الأمر حين طالبت الكثير من الهيئات المهتمة بالطفولة بإيقاف عرض الفيلم، باعتباره استغلالا لطفل صغير في عمل فني مسيء، ووصل الأمر إلى المطالبة بتدخل رئيس مجلس الوزراء المهندس إبراهيم محلب، الذي استجاب للمطالبات التي ملأت صفحات الجرائد وشاشات التلفزيون.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: