إعلان

بالصور.. ''حكاية طرابلسية'' يحتفل بنجاحه علي مسرح الهوسابير

01:50 م الجمعة 31 أكتوبر 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- حسين الجندي:

تصوير- علياء عزت:

إحتفلت أسرة العرض المسرحي ''حكاية طرابلسية'' مساء أمس الخميس، بفوزها بعدة جوائز في مهرجانات عربية ودول مختلفة، وأقامت ليلة إحتفالية بمسرح الهوسابير بوسط القاهرة، وذلك بحضور عدد من النقاد والفنانين، منهم الفنانة هند عاكف، الفنان محي اسماعيل، المخرج أنيس بوجواري، والفنانين الشباب حسن جمال وحسين جمال.

وأكد مخرج العرض جمال عبد الناصر، انهم يعيديوا تقديم العرض للمرة الثانية في مصر، بعد أن قاموا بإفتتاحه في الماضي ولقي ترحيباً كبيراً، مؤكداً أن السبب الرئيسي في هذا الاحتفال هو لأن الجمهور طلب مشاهدة العرض بعد الجوائز التي حصل عليها في مهرجانات عربية خلال هذا العام.

وأشار عبد الناصر في تصريح لمصراوي، أن العرض حصد جائزة من مهرجان مراكش بالمغرب للمونو دراما، بالاضافة إلي فوزه في مهرجان طقوس المسرحية بالاردن، بجائزة أفضل ممثلة وأفضل عرض كامل.

وأختتم عبد الناصر قائلاً، أن العرض مرشح في جوائز أخري سيسافر من أجلها، الأولي في تونس في مهرجان ''مراه''، وأيضاً سيشارك في مهرجان إيطالي مشارك فيه عدة دول عربية.

يحكي العرض عن إمرأة تتعرض لمعاناة، رفضت قهر الرجل والمجتمع والأسرة وامتنعت عن الزواج بعدما شاهدت طوال عمرها قصصا فاشلة ومأساوية لتجارب زوجية، وتأتي إقامتة مرة أخري، إحتفالاً بالجوائز التي حصل عليها العرض، في أكثر من مهرجان مسرحى عربى ودولى.

''حكاية طرابلسية'' تأليف الكاتب الليبى محمد يوسف، وبطولة الفنانة الليبية خدوجة صبرى، وإخراج جمال عبد الناصر، وسينوغرافيا أبو بكر الشريف، وإدارة فنية وليد سرار، وماكياج نعيمة هويدى، ومساعدى المخرج مروة عبد القادر ومحمد عبد المحسن، والدعاية مصطفى عوض، وأغنيته ''أميمة يا ودادة'' للفنان الليبى فتحى كحلول.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: