إعلان

محمد فهيم: أحمد زكي زارني في الحلم مرتين.. وملامحي حصرتني بالكوميديا

11:54 ص الثلاثاء 04 يوليه 2017

محمد فهيم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منى الموجي:

حل الفنان الشاب محمد فهيم مساء أمس الاثنين ضيفا على برنامج "آخر النهار"، الذي يقدمه الإعلامي خيري رمضان، ليتحدث عن شخصية سيد قطب التي قدمها في الجزء الثاني من مسلسل "الجماعة".

وقال فيهم إن بدايته كانت من خلال مسرح الجامعة، وإنه حصل خلال سنوات دراسته الأربعة بها على جائزة أحسن ممثل عن العروض التي كان يشارك بها ضمن فريق مسرح كلية تجارة، وبعد تخرجه التحق بعدة ورش للرقص والموسيقى.

وأشار إلى أن المخرجين حصروه في الأدوار الكوميدية بسبب ملامحه الحادة، على حد وصفه، لكن نجحت خشبة المسرح في إشباع هوايته في تقديم الفن الذي يريد، مستدلا على ذلك بحصوله على جائزة أحسن ممثل عن شخصية "هاملت"، في عرض قدمه مع المخرج خالد جلال في مركز الإبداع.

فهيم بدأت علاقته بعالم السينما، مع المخرج الكبير محمد خان، من خلال اختياره لتقديم مشهد في فيلم "كليفتي" بطولة الفنان باسم سمرة، وكان يحلم أن يأتي اليوم الذي تنتقل فيه أدواره الجادة من المسرح إلى السينما والتليفزيون حتى جاءته الفرصة مع دور "سيد قطب" في الجزء الثاني من "الجماعة".

وعن ترشيحه للدور قال "عندما رُشحت لدور سيد قطب كان يجب أن أكون أنا سيد قطب، بمعنى أنني قرأت أغلب كتبه لأعرف كيف يفكر وما هي مفردات اللغة التي يستخدمها، بل قرأت للكُتاب الذين تأثر بهم فكريا وشاهدت فيديوهات المقربين منه، وأيضا فيديوهات خاصة به، أثناء محاكمته، لأدرس لغة جسده وأعرف كيف يتعامل ويمشي، وبعدما كونت فكرة عنه قرأت سيناريو الأستاذ وحيد حامد، وكذلك قمت بعمل ماكياج طبيعي حيث قمت بإنبات الشارب وقص الحواجب بطريقة معينة لأصبح مقارب له في الشكل، حتى ظن العديد من العاملين معنا في الأستوديو بأنني رجل كبير فى السن بالفعل، وساعدني فى هذا المخرج شريف البنداري، ولم يكن يخاطبني إلا بالأستاذ سيد".

ورأى فهيم أن ما كتبه وحيد حامد عن تاريخ الجماعة، جاء بالفعل ترجمة لما قرأه من سيرة وكتب سيد قطب، وعن النجوم الذين يحب أداءهم قال "أعشق تمثيل الأستاذ محمود مرسي فهو قامة كبيرة في الأداء وكذلك الفنان أحمد زكي والفنان عادل إمام، وكذلك الفنان الكبير محمد صبحي في المسرح".

وأشار سيد إلى أنه قبل أداء شخصية سيد قطب، زاره أحمد زكي مرتين في الحلم، وكان يدافع عنه ويشجعه، وعندما كتبت على صفحتي "شكرا يا أحمد"، كنت أقصد أحمد زكي.

"الجماعة 2" تأليف وحيد حامد، إخراج شريف البنداري، بطولة عبدالعزيز مخيون، صابرين، ياسر المصري، محمد فهيم، نضال الشافعي، رمزي لينر، وظهر كضيف شرف الفنان إياد نصار.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان