إعلان

بالصور- "صوت القاهرة" تكشف عن أعمالها الفنية المشاركة في السباق الرمضاني

02:32 م الإثنين 24 أبريل 2017

كتبت- منى الموجي:

نظمت شركة "صوت القاهرة للصوتيات والمرئيات" مساء أمس الأحد، مؤتمرا صحفيا للإعلان عن تفاصيل الأعمال الفنية التي تشارك بها في السباق الرمضاني المُقبل.

شهد المؤتمر حضور عدد من الفنانين المشاركين في أعمال "صوت القاهرة"، ومن بينهم "الفنان أحمد عبدالعزيز، الفنان طارق الدسوقي، الفنان إيهاب فهمي، الفنان عصام شاهين"، إلى جانب المنتج عصام طنطاوي، المنتج عادل مكين، رئيس قطاع التليفزيون مجدي لاشين، خالد مهني رئيس قطاع الأخبار، عمرو الشناوي رئيس قناة النيل للأخبار، وطارق عجمي رئيس أخبار التليفزيون، ومحمد هلال رئيس قناة القاهرة".

وأكد رئيس مجلس إدارة الشركة محمد العمري، في كلمته بالمؤتمر أنه رغم ضعف التمويل الخاص بالإنتاج الدرامي من الدولة، وتراجع مؤسسات الدولة عن الإنتاج الفني والدرامي، إلا أن شركة صوت القاهرة تقف وتواجه هذه الظروف وتنتج ستة أعمال فنية ستُعرض على شاشات التليفزيون.

وأضاف العمري "سنعرض الجزء الثاني من المسلسل التاريخي قضاة عظماء، المسلسل الكوميدي أهل التكية، مسلسل الدراما الاجتماعية عرائس خشب"، إلى جانب أعمال للرسوم المتحركة، هي "السيرة الهلالية، سمعة آخر حاجة، والجزء الثالث من مسلسل الإسلام والمسلمون".

وأشار إلى أن الإنتاج الدرامي بدأ مصري، وسيظل مصري، لافتا إلى أن قوة مصر الناعمة جزء كبير من ثقافتنا، متابعا "تردد أننا توقفنا عن الإنتاج، لم نتوقف فنحن قادرين على العمل، وماسبيرو سيظل الحارس الأمين لقوة مصر الناعمة، ففي رمضان هذا العام لدينا 6 أعمال، وفي ظل غياب التمويل اعتمدنا على جهودنا الذاتية، للمشاركة في تقديم أعمال تحمل مضمون على قدر عالي من الجودة في كافة عناصرها".

وعن تقديم الجزء الثاني من مسلسل "قضاة عظماء"، قال "صورنا في قصور تاريخية لم يتم التصوير فيها من قبل داخل مصر، واخترنا شخصية القاضي لأن لدينا آلاف القضاة العظماء، ومن خلالهم سنتحدث عن التحديات التي نقابلها، ومسألة تجديد الخطاب الديني".

وكشف العمري في تصريح خاص لـ"مصراوي" عن استعداد الشركة بالإشتراك مع شركة "راديو وان" لتقديم مسلسل يتناول مسيرة رجل الاقتصاد طلعت حرب، كتبه محمد السيد عيد، ويتم حاليا الاتفاق مع المخرج، وبعد ذلك ترشيح أبطال المسلسل، لتنفيذه العام الجاري.

وفي كلمته، أكد الفنان أحمد عبدالعزيز أحد أبطال مسلسل "قضاة عظماء"، أن كتابة المسلسلات التاريخية حاليا لم تختلف عن الأعمال القديمة والتي شارك في عدد كبير منها في بداياته، لافتا إلى ان الاختلاف يتمثل في طريقة التنفيذ، بسبب التطور الذي لحق بتقنيات الصوت والصورة والإضاءة، وأعمال الجرافيك، وهو الأمر الذي يسهل بعض الأشياء التي كانت صعبة في الأعمال التاريخية، مثل "المعارك".

وتابع عبدالعزيز "نحاول من خلال عمل قضاة عظماء بث الروح في الأعمال التاريخية لتعود لازدهارها كما كانت سابقا".

فيديو قد يعجبك: