إعلان

حوار- باسم سمرة: "اتخضيت" من مقطورة "الدولي".. وبعد "الكيف" أتمنى تقديم هذا الفيلم- فيديو

12:15 ص الخميس 20 أبريل 2017

الفنان باسم سمرة

حوار- منى الموجي:

تصوير- محمود حمدالله:

أكد أن مشاركته في السباق الرمضاني بعمل واحد هذا العام لم يكن باختياره، حيث اشترط منتج "الدولي" في العقد الذي أبرمه معه، عدم مشاركته في أي عمل تليفزيوني في رمضان 2017، هو الفنان باسم سمرة، الذي يطل على جمهوره بعد أيام قليلة من خلال عمل اجتماعي يتناول هموم وقضايا تهم المجتمع المصري.

"مصراوي" التقى بالفنان باسم سمرة في كواليس تصوير "الدولي" بحارة العدلية في شبرامنت، ليحدثنا عن تفاصيل العمل، وعن فكرة تقديم مسلسلات مأخوذة عن أفلام سينمائية قديمة، كما فعل العام الماضي بتقديم مسلسل "الكيف"، المأخوذ عن فيلم شهير حمل نفس الاسم في منتصف الثمانينات من القرن الماضي، بالإضافة إلى قيامه ببطولة فيلم "عنترة ابن ابن ابن ابن شداد" مع الفنان محمد هنيدي، إلى الحوار..

الفنان باسم سمرة

تشارك في السباق الرمضاني المُقبل من خلال "الدولي" حدثنا عن المسلسل ودورك

"الدولي" تأليف ناصر عبدالرحمن، وإخراج محمد النقلي والذي تعاونت معه العام الماضي في مسلسل "الكيف"، وإنتاج محمد فوزي، وأجسد في العمل شخصية صالح المعروف باسم "صالح الدولي"، بسبب عمله على عربيات نقل ثقيل "مقطورة"، ما بين الدول وتسير على الطريق الدولي.

وما هو شكل حياة "صالح الدولي" بعيدا عن "المقطورة"؟

صالح لديه أربعة أشقاء، يقوم بأدوارهم "أحمد وفيق، أحمد فتحي، محمد نجاتي وسهر الصايغ"، الجميع يعاني مشاكل في حياته، كل واحد "متغرب" في مكان مختلف، فمن بين الموضوعات التي يناقشها العمل، قضية "الغربة"، التي يلجأ إليها البعض مضطرا لجلب المال لتحقيق الراحة لأسرته، لكن أحيانا يجد المغترب أن نفسه قد ضاعت منه.

هل وجدت صعوبة في تعلم قيادة "المقطورة"؟

تدربت بشكل مكثف في الشركة المسؤولة عن العربيات التي نستخدمها في التصوير. "اتخضيت" في البداية من شكلها الكبير، لكن قيادتها ليس بها أي صعوبة، بالعكس أنا استمتعت و"انبسطت" جدا، كان يعلمني القيادة رجل جميل يُدعى "الصاوي"، وبفضله شعرت بالاطمئنان لها وصاحبتها، "لو خوفت مش هعرف اشتغل، بقيت سواق حلو الحمد لله".

الفنان باسم سمرة

بما أن قيادة المقطورة لم تكن صعبة.. ما هو أصعب مشاهدك في "الدولي"؟

لم أصوره بعد.

وأين ستكمن صعوبته؟

سيضم انفعالات كثيرة.

ولماذا لا تشارك هذا العام سوى بمسلسل واحد؟

"مش بمزاجي"، أحب الظهور في أكثر من عمل لكن منتج "الدولي"، اشترط في العقد عدم مشاركتي في أي عمل أخر في رمضان المُقبل.

كيف ترى المنافسة في السباق الرمضاني المُقبل؟

المنافسة أمر إيجابي في صالح المتلقي، الذي سيشعر أنه أمام طبق فاكهة جميل يضم أشكالا وصنوفا مختلفة ليختار هو من بينها ما يفضله، وأتمنى لكل المشاركين في السباق الرمضاني التوفيق، كلهم أساتذة كبار.

من ستتابع في رمضان؟

سأتابع مسلسل أمير كرارة لأنه صاحبي جدا، أحمد السقا وأستاذ عادل إمام. نفس النجوم الذين يحب الجمهور مشاهدتهم .

شاهدناك العام الماضي في "الكيف" المأخوذ عن الفيلم المعروف.. هل ستعيد تجربة المسلسلات المأخوذة عن أفلام؟

طبعا

الفنان باسم سمرة

رغم الانتقادات؟

لا أفكر في الانتقادات، هناك أشياء أحب تقديمها وأسعد بمشاركتي فيها، وبالنسبة لي "الكيف" كان يمثل تحديا كبيرا، الدور كان صعب جدا وسعدت بتقديمه.

ما العمل السينمائي الذي تفكر في تقديمه على شاشة التليفزيون كما فعلت مع "الكيف"؟

نفسي أعمل "الهروب" الذي قدمه الفنان أحمد زكي، "حاجة عظيمة".

ماذا عن مشاركتك في فيلم "عنترة ابن ابن ابن ابن شداد"؟

الفيلم بطولتي أنا ومحمد هنيدي، ومن المقرر طرحه في عيد الفطر، وهو فيلم دمه خفيف سيعجب الجمهور، وأجسد فيه دور شقيق هنيدي ويكتشفان خلال الأحداث أنهما من أحفاد عنترة بن شداد. 

فيديو قد يعجبك: