إعلان

مؤلف "هبة رجل الغراب" يتبرأ من حلقات المسلسل التي تعرضها "CBC"

05:44 م الخميس 30 مارس 2017

السيناريست شريف بدر الدين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منى الموجي:

هاجم السيناريست شريف بدر الدين قناة CBC، بسبب الاجتزاء الذي تتعرض له حلقات الجزء الرابع من مسلسل "هبة رجل الغرب"، لافتا إلى أن زمن الحلقة 35 دقيقة، بينما تختزل القناة الحلقة لـ22 دقيقة فقط.

وكتب شريف عبر حسابه الشخصي على موقع "فيسبوك": "يتنصل صناع مسلسل هبة رجل الغراب الجزء الرابع، من الحلقات التي يتم عرضها حالياً على شبكة شاشات cbc، فالمحتوى الدرامي الذي قد بدأ اجتزاؤه بدايةً من الحلقة ٤٦، لاختزال زمن عرض الحلقة من ٣٥ دقيقة إلى ٢٢ دقيقة يتم ترحيله إلى الحلقات اللاحقة تباعاً، دون مراعاة للأضرار الفنية التي تلحق بالعمل وصانعيه ومشاهديه من جراء هذا القرار، لذلك وجب التنويه أن المادة المعروضة حالياً على شاشات cbc قد تم التلاعب بها مونتاچياً".

وأضاف "كما يجب التنويه كذلك أن أجزاء مسلسل هبه رجل الغراب تتألف من ١٨٠ حلقة، وبناءاً على ما سبق عرضه خلال المواسم السابقة -١٢٠ حلقة - فالموسم الرابع والأخير يتألف من ٦٠ حلقه فقط لا غير.

ووصف شريف ما تقوم به القناة بالتعدي السافر على العمل، بغرض الاستفاء من جماهيرية المسلسل، واستمرار عرضه لأطول فترة ممكنة، دون الالتفات إلى أن هذا الأمر يُفسد السرد الدرامي، ويفرغ الحلقات من الأحداث، خاصة وأن النهايات التي تم تحديدها لكل حلقة باتت مبتورة، وغير مبررة، بحسب تعبيره.

وتابع "شريف الحلقات المعروضة أصبحت أشبه بالمسخ المشوه، ويُفسد متعة المشاهدة".

ومن جانبه أكد المخرج رامي رزق الله، أن القناة لم ترجع إليه ولم تستشيره قبل أن تقوم بتقصير زمن الحلقات، وهو ما اعتبره عدم احترام لعمله ولمجهوده، الذي استمر لأكثر من عام، موضحا "افتقدت الحلقات بدايتها ونهايتها المميزة".

فيديو قد يعجبك: