بالصور- وعود وإعجاب واستياء.. ردود أفعال "التحكيم" على مواهب "Arabs Got Talent"

12:56 م الأحد 19 مارس 2017

كتبت- منى الموجي:

عرضت قناة MBC مصر مساء أمس السبت، ثاني حلقات الموسم الخامس من برنامج اكتشاف المواهب الشهير "Arabs Got Talent"، بحضور لجنة التحكيم المكونة من الفنانة اللبنانية نجوى كرم، الفنان أحمد حلمي والإعلامي علي جابر، وشهدت الحلقة مشاركة عدد كبير من المواهب في مجالات متعددة ومن مراحل عمرية مختلفة.

استقبل مقدما البرنامج قصي خضر وريا أبي راشد المواهب الجديدة، قبل مرورهم على خشبة المسرح، وكانت في معظمها مواهب استحقت التأهل للمرحلة المُقبلة، وهو ما جعل نجوى تعلق "لعلها أقوى حلقات البرنامج". وكان المشترك محمد صادق من الجزائر، هو أول من دخل أمام اللجنة، عن فئة رقصPopping ، فجسد بعرضه معاناة شخصية وإنسانية، مستعرضاً فيها ما مر به من أحداث مؤلمة وسعيدة في حياته من خلال رقص محترف أبهر اللجنة، من اللحظة الأولى فاستحق "3 نعم"، وثناء من أحمد حلمي على قوة الفكرة المطروحة والأسلوب المؤثر في التعبير عنها.

واستحق آدم كاريرا من لبنان التأهل إلى المرحلة المُقبلة، عن فئة الجمباز، إذ قدم المشترك عرضاً أظهر فيه قدراته في لعبة التوازن مستخدماً يديه فقط، وهو الذي تعرض لحادث أضعف رجليه أخيراً، فأصر على تقديم عرضاً تسلّق فيه مجموعة كبيرة من الكراسي الموضوعة فوق بعضها البعض، بهدف الوصول إلى أعلى نقطة بتوازن، فاستحق "3 نعم".

وقدمت فوزية من تونس مع شريكها دافيد أريكسون من السويد عرضاً بهلوانياً تقاذفا خلاله الطابات بواسطة الفم، فكان مشهدا لطيفاً تحلى فيه المشتركان بروح الدعابة، فنالا "3 نعم" نظراً للمستوى العالي في الأداء. بعدها دخلت فرقة "Overboys all stars" من المغرب وتونس، لتقديم عرضاً راقصاً، مع حركات جسدية فريدة واستثنائية، الأمر الذي أبهر الجمهور واللجنة ونالوا "3 نعم".

كما قدمت ليليا الحاج من لبنان، وحسن نصر الدين من لبنان، وفرقة "أرابيش" من مصر، و"Meshow" من الأردن، عروضا حازت على إعجاب اللجنة، وقدم عبدالوهاب الفيلكاوي من الكويت الذي أطلق على نفسه اسم " Whagic"، عرضاً ربط فيه نفسه وتدلى من قفص مخصص للدببة عادة، بعد أن أشعل الحبل المتصل بالقفص، والمطلوب أن يفك قيده خلال دقيقة واحدة، قبل احتراق الحبل بالكامل وإقفال القفص عليه، وهو ما نجح في تحقيقه ليحصد بعد ذلك "3 نعم". ودخل مرسال غريب من لبنان عن فئة العزف على آلة موسيقية وترية قديمة، وبعد انقسام الآراء حول ما قام به، انتقل إلى المرحلة المُقبلة.

كما انتقل إلى المرحلة المُقبلة أيضاً كل من أنور بو غابة من المغرب الذي قدم عرض ألعاب خفة، وشريف وليم من مصر الذي رسم من خلال قفازات الملاكمة، وأيوب الأحمدي من المغرب الذي نال "3 نعم" على قوة الخدعة البصرية التي قدمها.

وتفاعل الجمهور مع موهبة عمار باشا من لبنان في غناء الراب، بقوة حضوره وكيفية تقطيعه للكلام وتحمست له نجوى، ودفعت علي إلى سحب "الباز الأحمر" الذي ضغط عليه خلال أدائه، ووعدته نجوى إذا بقي في المنافسة بأن تأخذ منه كلاماً ستغنيه بنفسها.

وقدمت فرقة "موزار طيف الخيال" من المغرب عرضها بطريقة راقصة، مستوحى من واقع الحروب والمآسي الإنسانية التي يعيشها البشر بسببها، وقبل أي تعليق من اللجنة بادر علي بالضغط على "الباز الذهبي"، بعد ذلك، قدمت إليسا أحمد ابنة الـ 8 سنوات عرضها في رياضة الجمباز، وحصلت على "3 نعم"، أما رضا باسيلي من الجزائر راقص الهيب هوب، فقدم مزيجاً من رقص السالسا والهيب وهوب، وتفاعلت معه نجوى بشكل كبير، واستحق "3 نعم"، ودخلت فرقة الأحلام لعروض التايكواندو من المغرب، لتقدم عرض تكواندو على إيقاعات موسيقية، وحصل على "3 نعم".

وعبر علي جابر ونجوى كرم وأحمد حلمي، عن استياءهم من أحد المتسابقين، الذي قدم نفسه باسم "مصطفى ايجر هارت"، مؤكدا أنه يملك مواهب متنوعة، منها العزف، التمثيل، الغناء، إلى جانب عمله الأساسي كطبيب، إلا أنه فشل في الحصول على إعجاب أعضاء اللجنة بالكامل ليحصل على "3 لأ".

إعلان

الأخبار المتعلقة

إعلان

إعلان