إعلان

5 فنانين جسدوا شخصية الرئيس جمال عبدالناصر في أعمالهم الفنية

02:05 م الخميس 19 يناير 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال الجيوشي:

بعد الجدل الذي أثير بسبب اختيار الفنان الأردني ياسر المصري، لتقديم شخصية الزعيم الراحل جمال عبدالناصر، وذلك من خلال أحداث مسلسل "الجماعة 2"، ومع كل عمل فني يقترب من شخصية عبدالناصر، يعقد الجمهور مقارنة بين النجوم الذين قدموا الدور في أعمالهم الفنية، خاصة بين..

أحمد زكي

جسد الفنان أحمد زكي، شخصية الزعيم الراحل جمال عبدالناصر، وذلك من خلال أحداث فيلم "ناصر 56"، ولم يتناول الفيلم حياة الزعيم ناصر، بل تناول فترة تأميم القناة، في عام 1956، واستطاع زكي تقديم الدور بمنتهى البراعة، حيث أشاد النقاد وقتها بآدائه الفريد، واستطاع المشاهد أن يحصل على حقائق تاريخية حول تأميم القناة، والصعاب التي واجهها الزعيم الراحل في تلك الفترة، الفيلم من تأليف محفوظ عبدالرحمن، ومن إخراج محمد فاضل.

مجدي كامل

قام الفنان مجدي كامل، بتجسيد الشخصية في عملين مختلفين، إذ قام بآداء شخصية ناصر من خلال أحداث مسلسل "العندليب"، وبعد نجاحه في تقديم الشخصية، قدمها للمرة الثانية في مسلسل "ناصر"، والذي يتناول قصة حياة الزعيم الراحل.

وكان لمجدي رأي في اختيار ياسر المصري لتجسيد الدور بمسلسل "الجماعة 2"، إذ قال في تصريح خاص لـ"مصراوي" إنه لا يجوز أن يمثل فنان أردني أو سوري، شخصية الزعيم الراحل.

خالد الصاوي

قدم الفنان خالد الصاوي في بداياته الفنية دور الزعيم الراحل، من خلال أحداث فيلم "جمال عبدالناصر"، وركز الفيلم على استعداد الضباط الأحرار للقيم بثورة يوليو 1952، حتى وفاته في 28 سبتمبر 1970، وشاركه بطولة الفيلم عبلة كامل، هشام سليم، رياض الخولي، والفيلم من تأليف وإخراج أنور القوادري.

رياض الخولي

قام الفنان رياض الخولي بتجسيد شخصية ناصر، من خلال أحداث مسلسل "أم كلثوم"، الذي تناول السيرة الذاتية لكوكب الشرق، كما تناول علاقة الصداقة القوية التي كانت تجمع بين ناصر وأم كلثوم، المسلسل تأليف محفوظ عبدالرحمن، إخراج إنعام محمد علي.

جمال سليمان

قدم الفنان السوري جمال سليمان، شخصية الرئيس الراحل من خلال أحداث مسلسله "صديق العمر"، والذي تناول العلاقة التي جمعته بصديقه المشير عبدالحكيم عامر، ولم يحظ المسلسل بالنجاح المنشود، حيث تعرض لانتقادات بسبب ما وصفه النقاد، باللهجة الغير متقنة من بطل العمل جمال سليمان، وعلى الرغم من ذلك فقد صرح الناقد طارق الشناوي لـ"مصراوي"، أإنه ليس معنى عدم إجادة جمال سليمان للدور، أن لا يقدم شخصية عبدالناصر سوى مصري، فعبد الناصر شخصية ليست حكرا على أحد.

فيديو قد يعجبك: