إعلان

رانيا يوسف: تدربت على الرقص 3 شهور.. وابتعدت عن السينما بعد ثورة يناير- (حوار)

05:47 م الأربعاء 31 أغسطس 2016

رانيا يوسف

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

حوار- منى الموجي:

سنوات طويلة عملت فيها بجد، لم تعرف الملل، بدأت بأدوار صغيرة، زادت مساحتها بمرور الوقت ومع تطور آداءها، لتصبح واحدة من أهم الفنانات اللائي تشاركن بأعمال درامية في السباق الرمضاني، هي الفنانة رانيا يوسف .

"مصراوي" التقى رانيا لتحدثنا عن مشاركتها في إحدى حلقات برنامج Saturday Night Live (snl بالعربي)، وعن أعمالها في رمضان 2016 ، وجديدها خلال الفترة المُقبلة، إلى الحوار ..

كيف رأيتِ فكرة الاشتراك في إحدى حلقات SNL بالعربي؟

وجدتها فكرة حلوة، مختلفة، شقية وجديدة، من خلالها سيشاهد الجمهور رانيا بصورة لم يراها من قبل، الحلقات تُخرج من الضيوف أشياء ربما لا يعرفون أنهم يمتلكونها، وربما لم تأتيهم الفرصة لإخراجها في أعمال أخرى، الجمهور سيشاهدني أغني وأرقص وأقدم الفوازير وأمثل كوميدي، وأمور أخرى ستفاجئهم.

وما المدة التي استغرقتها البروفات وتسجيل الحلقة؟

3 أيام كانوا هلاك.

في الموسم الأول من البرنامج مَن النجمة التي لفتت انتباهك وأدهشك آدائها؟

منى زكي كان دمها خفيف جدا، والاسكتش التي قدمته كان ذكي.

إلام وصل مسلسل " ليلة "؟

أوشكنا على الانتهاء من تصوير كافة المشاهد، يتبقى لي حوالي خمسة أو ستة أيام، سأبدأ في تصويرها قريبا ، بعدما عدت إلى القاهرة وانتهت إجازتي، ومن المقرر عرضه الشهر المُقبل على القنوات الفضائية.

undefined

" أفراح القبة " من أكثر الأعمال التي لاقت استحسان الجمهور في رمضان.. كيف رأيتِ العمل مع قراءتك الأولى له؟

رأيته عمل مختلف، بالإضافة إلى ان دور سنية من أصعب الأدوار المكتوبة خاصة وأنه غير موجود في الرواية الأصلية، فليس لدي مرجع أعود إليه، فالرواية كما كتبها الأديب نجيب محفوظ قائمة على أربع شخصيات فقط ، لذلك جمعتني بالمخرج محمد ياسين والمؤلف محمد أمين راضي العديد من جلسات العمل لنناقش تخيلاتنا حول شخصية سنية .

وهل تأثرتِ بالخلاف الذي نتج عنه انسحاب المؤلف محمد أمين راضي من المسلسل واسناد كتابة باقي الحلقات للكاتبة نشوى زايد ؟

ليس لي علاقة بهذه الخلافات، وفيما يخص شخصية سنية فهي تتأثر ، لان أحداثها انتهت في الحلقة الـ18 وهي اخر حلقة سلمها أمين، وياسين عرف يفصل بين خلافاته مع محمد أمين وبين شغله كمخرج.

وماذا عن أصعب مشاهدك في " أفراح القبة "؟

كل مشاهدي صعبة ، لكن الرقص طلع عيني فيه، قعدت اتدرب 3 شهور ، صحيح ليس هناك بنت مصرية لا تستطيع الرقص ، لكن هناك أمور أخرى لابد من التركيز فيها ، منها: تكنيك الرقص المختلف، حركة الرجل واليد مع شكل الجسم، والإيقاع مع الإحساس والتمثيل والحفظ ، "كل ده لازم يبقى متعشق".

undefined

حدثينا عن مشهد الرقصة التي جمعتك بـ منى زكي ؟

"دا قعدنا نتمرن عليه مع تيتو، وعملنا بروفات قبل التصوير سبع ساعات أنا ومنى.. اليوم بالنسبالنا رقصة".

المسلسل يضم عدد كبير جدا من النجوم .. هل شغلك التفكير في شكل المنافسة بينكم؟

على الإطلاق وكذلك بالنسبة لباقي فريق المسلسل ، كلنا حبينا العمل ولم ننظر لأنفسنا ، "احنا هنشيل أفراح القبة كلنا .. محدش فكر مين دوره أكبر ومساحته أكبر ومين عدد حلقاته أكثر، الناس كلها كانت حابة المجهود لدرجة أننا قعدنا في مرة نشتغل 53 ساعة بدون توقف قبل رمضان ما يخلص بـ 3 أيام".

شاركتِ رمضان الفائت بمسلسل أخر هو " 7 أرواح " لكنه لم يحظ بنسبة مشاهدة عالية.. فهل ظُلم؟

طبعا لأنه كان على قناة واحدة حصري، والحصري بيموت.

تردد وجود مشاكل بينك وبين فريق العمل؟

لم يحدث أن وقع بيني وبين أي فرد من فريق العمل أي مشاكل، الحكاية كانت عدم رضاءي عن بعض الأمور المتعلقة بالإخراج ، حيث كان المسلسل تجربة الإخراج الأولى للمخرج وتناقشت معه في بعض الأشياء لكنه لم يحب أن يسمع، وأرى أن المسلسل خرج بصورة جيدة لكن كان من الممكن أن يكون أفضل.

هل ستتغير اختياراتك الفنية بعد نجاح " أفراح القبة "؟

أكيد، خلال فترة الإجازة حرصت على التفكير فيما أريد القيام به من خطوات فنية، وبدأت أفكر أن عليّ التركيز فيما بعد في شكلي: كيف سأظهر للجمهور ومع من ، حتى لا أمر بنفس تجربة " أرض النعام " الذي لم أكن سعيدة به لظروف إنتاجية، وقتها كنت رقم واحد بعد مسلسل " السبع وصايا "، وفي النهاية أعرف أنه من الطبيعي وجود نقاط صعود وهبوط، لكن قررت ألا اتنازل في أمور كثيرة كنت لا اهتم بها ، سواء أكانت أمور مادية ، إنتاجية أو فنية.

وما العناصر على ستبنين عليها موافقتك من عدمها في أعمالك الفنية الجديدة؟

سأبحث عن الورق الحلو والإنتاج الجيد والمخرج المتميز، هذه البنود هي الأهم.

ألا تتفقين معي أنكِ أكثر حظا في التليفزيون من السينما؟

طبعا، الوقت الذي بدأت أشم نفسي فيه بالمشاركة في أعمال سينمائية مثل " صرخة نملة " والذي ذهبنا به إلى مهرجان كان ، وكذلك مشاركتي في فيلم " زهايمر " مع الفنان عادل إمام ، لسه هقول بسم الله الرحمن الرحيم قامت ثورة 25 يناير ، " لسه هطلع الطلعة روحت نزلاها على طول .. السينما كلها نزلت .. (ضاحكة) كنتو استنوا شوية شهرين تلاتة".

وماذا عن خطوتك المُقبلة ستكون في السينما أم التليفزيون؟

لم اقرأ حتى الآن أي عمل فني ، بعد انتهاء رمضان "شديت الكبس"، وحصلت على إجازة مع بناتي لمدة شهر ونصف تقريبا ، لم أرد على أي تليفون .

فيديو قد يعجبك: