إعلان

هبة مجدي تحكي لـ"مصراوي" عن "شمس" و"حنان" وطقوسها في رمضان- (حوار)

03:55 م الخميس 23 يونيو 2016

هبة مجدي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

حوار- منى الموجي:

أطلت على جمهورها في السباق الرمضاني الحالي، من خلال شخصية "بسيمة" فتاة صعيدية تجبرها الظروف على تغيير اسمها إلى "شمس"، تبحث عما ضاع منها منذ 18 سنة، وتحاول إخفاء أنوثتها بسبب امتهانها لوظيفة شاقة، لا تمتهنها النساء عادة، هي الفنانة هبة مجدي، التي نجحت في إضفاء لمحة حزن وانكسار على ملامحها البريئة، لتقنع الجمهور بأنها "شمس" في "يونس ولد فضة".

"مصراوي" التقى هبة مجدي في مبنى الإذاعة والتليفزيون أثناء تسجيلها للمسلسل الإذاعي "بحلم بيه"، والذي يُذاع على محطة الشرق الأوسط في شهر رمضان، لتحكي لنا عن "بسيمة" في "يونس ولد فضة" و"حنان" في "بحلم بيه"..

أحبت "بسيمة" أو "شمش" -اسمها الثاني كما يُنطق في المسلسل-، وعنها تقول "هي بنت صعيدية تعمل في ورشة كاوتش وميكانيكا، وتتخذ قرار بالتخلي عن طبيعتها كأنثى وشخصيتها وملابسها، وتربي شقيقتها قمر"، وتعيشان معا بلا أب أو أم، تبحثان عن شقيقهما إبراهيم -يقوم بدوه الفنان عمرو سعد- منذ 18 سنة في وسط صراعات لا تنتهي طوال أحداث المسلسل.

وبسؤالها عن طبيعة التحديات التي تواجهها شخصية "شمس" في ظل تفضيلها للشقى والتعب، تشير هبة إلى جملة تقولها الشخصية وهي "الشقا صعب صح والفلوس سهلة بس الشرف أغلى"، لافتة إلى أن "شمس" تتعرض لمواقف صعبة كثيرة، إلا أن شخصيتها قوية وقادرة على تحمل المسؤولية بعدما فقدت والدها ووالدتها وضاع شقيقها، لتجد نفسها على الطريق وحيدة مع طفلة صغيرة، وتصل إلى ورشة يكرمها صاحبها ويربيها، لتنشأ وسط الورشة وتعمل بها.

"يونس ولد فضة" من تأليف عبدالرحيم كمال، بطولة عمرو سعد، سوسن بدر، سهر الصايغ، هبة مجدي، ريهام حجاج، فتوح أحمد، أحمد حلاوة، حسن عيد، ومن إخراج أحمد شفيق.

وعن مشاركتها في المسلسل الإذاعي "بحلم بيه"، أعربت هبة عن سعادتها بالمشاركة بشكل عام في أي عمل إذاعي، لافتة إلى أنها تشارك للمرة الأولى في عمل يُذاع على محطة "الشرق الاوسط".

وأوضحت أنها تقوم بدور حنان، بنت رومانسية لديها حنين للماضي، خاصة بعد وفاة والدها وانتقالها للعيش مع والدتها وزوجها في بيت أخر، فيزداد حنينها لبيتها القديم في المعادي، وتكتشف حلال الأحداث أن "حسن" الذي يقوم بدوره الفنان أحمد رزق، كان جارها ويتعرفا على بعضهما، وتستمر أحداث القصة في إطار اجتماعي رومانسي وكوميدي خفيف، وفعد أن كانت سترتبط بشخص أخر يتغير الوضع وتجد الرومانسية التي كانت تبحث عنها مع حسن.

"بحلم بيه" تأليف سحر غريب، بطولة أحمد رزق، هبة مجدي، أحمد صيام، سامية جمال، ومن إخراج محمد حسين.

وكانت هبة قد شاركت في موسم الصيف السينمائي بفيلم "فص ملح وداخ" مع الفنان عمرو عبدالجليل، ومرت بوقت عرضه بظروف منعتها من متابعة أصداء العمل لدى الجمهور، حيث توفي والدها في نفس وقت طرح الفيلم بدور العرض السينمائية، وعن الفيلم تقول "لم أتابع بشكل كبير أصداء الفيلم وردود الأفعال لظروف وقتها، لكن الحمد لله سعدت بالتعليقات الجميلة التي كان يكتبها لي الجمهور".

واختتمت هبة حديثها مع "مصراوي" بالإشارة إلى طقوسها في شهر رمضان: "في رمضان أقضي معظم الوقت مع أسرتي وأصدقاءي، خاصة وأننا قد ننشغل طوال العام عن اللقاء، لذلك نحرص في رمضان على التواجد معا، وطبعا إلى جانب آداء الشعائر الدينية من صلاة وصوم وقراءة قرآن".

 

فيديو قد يعجبك: