إعلان

محمد كيلاني: التزام الفخراني والحلفاوي يحرجني.. وشخصيتي في "ونوس" تشبهني- (حوار)

01:53 م الأحد 19 يونيو 2016

محمد كيلاني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

حوار- نسمة فرج:

منذ ظهوره لأول مرة في كليب "أكيد في مصر" لفت الأنظار إليه، لتمتعه بصوت رائع ووجه بشوش ساعده على كسب قلوب الناس سريعا، محمد كيلاني استطاع أن يضع بصمته وسط المطربين الشباب بعدد من الأغاني، و العام الماضي شارك كيلاني الفنان خالد النبوي والفنانة هيفاء وهبي في مسلسل "مريم" ونال إعجاب المشاهدين، وهذا العام يشارك فى سباق الدراما الرمضانية مع المخرج شادي الفخراني، من خلال مسلسل "ونوس"، بطولة الفنان يحيى الفخراني.

وتحدث كيلاني عن ترشيحه للمسلسل وكيف كانت الاستعدادات مع دكتور يحيى الفخراني، وعن ألبومه الأخير، فإلى الحوار..

كيف تم ترشيحك لدور "نبيل" في مسلسل ونوس؟

تم ترشيحي للدور من خلال شركة الإنتاج، ثم جمعتنى جلسات أولية مع المخرج شادي الفخراني للحديث عن دوري، وبالفعل تحدثنا عن التفاصيل الخاصة بالشخصية التى أقدمها، وأحداث المسلسل الذى أجسد من خلاله دور شاب يهوى الغناء.

دور "نبيل" من الأدوار الرئيسية والمحركة للأحداث في المسلسل.. فكيف استعديت للدور ؟

ساعدني شادي الفخراني على العمل على الخطوط الرئيسية لدوري والتفاصيل الخاصة به، بالإضافة إلى الدكتور يحيى الفخراني، فكنت أذهب لمنزله لأتدرب على المشاهد التى أقدمها فى المسلسل، سواء التى أقدمها أمامه أو بمفردي.

هل هناك وجه تشابه بينك وبين نبيل؟

نعم، هناك الكثير الصفات التي تربط بيني وبين نبيل، مثل: علاقة نبيل بأمه، هدءوه وخجلهن ولكن نبيل شخصية مثالية جدا، وهذا هو المطلوب من الشخصية.

حقق دور "نبيل" انتشارا كبيرا منذ عرض المسلسل.. هل توقعت ذلك بعد عرض حلقاته الأولى؟

لست الشخص الذي يعتمد على توقع وأقول إن هذا العمل سوف يلقى النجاح، ولكن اعتمد أكثر على مذاكرة العمل و"اتعب على شغلي" والمؤكد أن الله لا يضيع مجهود أحد. 

يحيى الفخراني ونبيل الحلفاوي وهالة صدقي.. ماذا تعلمت من هؤلاء النجوم؟

جميعهم يحملون صفات واحدة، عندما يجمعني مشهد مع أحدهم يعطيني النصائح لكي يصبح المشهد جيد، بالإضافة إلى الالتزام فالتزامهم يحرجني، فعندما أذهب إلى الاستديو في موعد المحدد أجد دكتور يحيى الفخراني مستعد للمشهد، وكان يهتم بكل التفاصيل الخاصة بالعمل، و لديه رؤية أكثر عمقاً، وخبرة هائلة أهلتني لفهم مجموعة كبيرة من التفاصيل داخل المشاهد، وكان يطلب مني المحافظة على إحساسي بالشخصية لكي نصل إلى تمثيل السهل الممتنع الذي ظهر على الشاشة فيما بعد.

المسلسل مليء بالمشاعر والمواقف الانسانية.. فما هي أصعب المشاهد بالنسبة لك ؟

مشهدي مع صاحبة الكباريه عندما عرفت أن ياقوت أبي، ومشهد أخر بيني وبين الفنانة هالة صدقي عندما كانت تقنعني بأن لا جدوي من رؤية والدي وانها هي امي وأبي، مشاهدي مع بنت خالتي في المسلسل ومحاولاتي اخفاء مشاعري تجاهها، وكل مشاهدي أمام دكتور يحيى الفخراني.

أول تجربه تمثيل لك كانت في فيلم "بحر النجوم" كيف جاءت خطوة التمثيل؟

"بحر النجوم" تجربة تمثيلية مختلفة، جاءت بعد كليب "أكيد في مصر" ورشحني المخرج أحمد المهدي، فالفيلم كان من انتاج إحدى شركات المياه الغازية، والفيلم يحكي عن شاب يعيش في بلدة ساحلية سياحية، حيث يُساعد والده في إدارة أعمال العائلة التي تمر بضائقة مالية، ويُفكر في الخروج منها بالعمل على إنعاش بلدته التي ارتبطت بالموسيقى والغناء، فيتفق مع أخته وجده على إحياء مهرجان كان يُقيمه الجد وصديق له بالبلدة قبل عشرين عاماً، ويبدأ رحلته للاتفاق مع المُطربين الكِبار للمُشاركة في المهرجان الذي يبدأ كحُلم، ويتحول إلى حقيقة مبهرة.

وفي العام الماضي شاركت في مسلسل مريم حدثنا عن التجربة وكيف استفدت منها؟

تجربة مسلسل مريم مهمة جدا بالنسبة لي، وخاصة انها جاءت بعد وقت طويل من فيلم بحر النجوم، وتعرفت على أساس التمثيل في الأعمال الدرامية من خلالها، هي اول معرفة لي بالدراما وخاصه انها كانت أمام نجوم كبار مثال خالد النبوي وحسن حسني وهيفاء وهبي، والإستفادة منها أهلتني للوقوف أمام الأساتذة هالة صدقي ويحيى الفخراني ونبيل الحلفاوي.

هناك عتاب لك بسبب خطواتك البطئية في الغناء .. فلماذا التاخير؟

بسبب الصناعة، فالصناعة الآن مختلفة والأذواق مختلفة ولكن قريبا سيصدر الألبوم الخاص بي.

هناك من يري أن صوتك يشبه صوت فضل شاكر .. ما رأيك؟

" يا بختي" أذواق الناس مختلفة هناك من يري ذلك بالفعل، أتمنى أن صوتي يشبهه فأنا من محبي الفنان فضل شاكر.

ما أخبار الألبوم الجديد؟

مازلت أعمل على الألبوم، فهو يضم 10 أغاني جميعهم من توزيع نادر حمدي.

فيديو قد يعجبك: